انسي البقع وصفات سحرية لتنظيف الملابس البيضاء والتخلص من الاصفرار بكل سهوله هترجع جديده

انسي البقع وصفات سحرية لتنظيف الملابس البيضاء تبحث الكثير من ربات البيوت عن أفضل طريقة تنظيف الملابس البيضاء والتي تجعل الملابس نظيفة بدون أن تتلف، فهناك مَن تضع الملابس البيضاء مع الملابس الملوّنة وفي أغلب الأوقات تفسد الملابس وتتلف وقد تختلط مع الألوان الأخرى، ولكن هناك بعض الطرق الصحيحة التي تساعدك في تنظيف الملابس التي ألوانها فاتحة وخاصة الألوان البيضاء فهي تحتاج إلى معاملة خاصة في غسلها داخل الغسالة الأوتوماتيك أو أي غسالة.

طريقة تنظيف الملابس البيضاء

هناك الطرق المختلفة التي تعمل على تنظيف الملابس البيضاء اللون باستخدام مكونات مختلفة ومن أبرزها:-

استخدام الأسبرين لتنظيف الملابس البيضاء

  • قد يكون من الغريب قليلًا استخدام الأسبرين في تنظيف الملابس البيضاء اللون، إذ أنه يعمل على إزالة البقع العنيدة التي توجد على الملابس.
  • قومي بتذويب الأسبرين في الماء وابدئي في وضعه على البقعة الموجودة على الملابس واتركيها لمدة حوالي خمسة عشر دقيقة.
  • وبعد ذلك قومي بوضع الملابس داخل الغسالة وتأكدي من أنه ليس هناك أي ملابس أخرى ملوّنة داخل الغسالة وشغليها واغسلي الملابس بالطريقة المعتادة.

استخدام الخل الأبيض لتنظيف الملابس البيضاء

  • يمكنك استخدام الخل الأبيض أيضًا في تنظيف الملابس البيضاء ويقضي على أي بقع عليها.
  • ضعيه مع مسحوق غسيل الملابس وشغليها على درجة التنظيف السريع والخل الأبيض يعمل على تنظيف الملابس وتنعيم الأقمشة.

أفضل النصائح عند تنظيف الملابس البيضاء

هناك نصائح ضرورية يجب عليك اتباعها حتى تحافظي على الملابس البيضاء ناصعة البياض وأهم هذه النصائح كل مما يلي:-

افصلي الملابس البيضاء عن الألوان وخاصة الألوان الداكنة لأن البيضاء تتأثر بالألوان وقد تطبع عليها الملابس الملوّنة الأخرى والمنقوشة ويبهت اللون الأبيض مع الوقت.
عند غسل الملابس البيضاء يجب أن تقومي ضبط الغسالة على غسيل الملابس بحرارة عالية فالحرارة تعمل على إزالة البقع بسهولة بدون أن يتأثر لون الغسالة.
إذا كان هناك بقع من العرق قومي بفركها أولًا بالصابون قبل وضعها داخل الغسالة فهذه الخطوة هامة جدًا في تنظيف الملابس النظيفة.
عند تنظيف الملابس البيضاء قومي بوضع كمية من الماء الساخن أو المغلي قبل تشغيل الغسالة حتى تسهل عملية التنظيف بسهولة وفي وقت أقل.