جدول عروض وفاعليات واحتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2022 pinterest “إعفاء وشطب ديون بالجملة”

جدول عروض وفاعليات واحتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2022 pinterest وهو الاحتفال على مرور 51 عام من روح الوحدة التي ينعم بها مواطني الإمارات، وتتميز احتفالات هذا العام عن سابقاتها من الأعوام السابقة، ويتنوع جدول احتفالات اليوم الوطني، حيث يمكن الإطلاع على download pinterest video للتعرف على جدول الاحتفالات الذي يمتد من يوم 2 ديسمبر 2022 حتى يوم 11 ديسمبر، والاستمتاع بإجازة العيد الوطني بجميع إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، فهو يوم الشهيد الإماراتي الذي ضحى من أجل رفعة وازدهار دولة الإمارات، هذا وقد تم إطلاق شعار اليوم الوطني الإماراتي ويكون تذكره لشعب الإمارات أن روح الوحدة هي من يصنع المعجزات.

جدول عروض وفاعليات واحتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2022 pinterest “إعفاء وشطب ديون بالجملة”

وتجدر الإشارة إلى أن الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني UAE National Day هو “روح الوحد الاتحاد”، وينعم مواطني دولة الإمارات بيومين إجازة رسمية وهما اليوم الثاني والثالث من شهر ديسمبر من كل عام، وذلك للاحتفال بهذا اليوم الخالد في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تقام الحفلات الغنائية، وتتنوع الأماكن الترفيهية المشاركة في هذه الاحتفالية.

إجازة الدوائر الحكومية والأعمال والقطاع الخاص لليوم الوطني

وتجدر الإشارة إلى أن ذكرى قيام الاتحاد الإماراتي الذي بدأ في عام 1971، وتم اعتبار هذا اليوم مناسبة الوطنية تتعطل فيها الدوائر الحكومية والأعمال الخاصة وذلك في يومي 2 و3 ديسمبر، أما عن شعار الوحدة “روح الاتحاد” فقد تم اعتماده شعار رسمي لأي احتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات، الشعار يتطابق مع من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وكذلك مع الانطباعات التاريخية للآباء المؤسسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971.

الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني UAE National Day

أما عن جدول الاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد الوطني الإماراتي الواحد والخمسين فقد تنوعت مراسم الاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد الواحد والخمسون، وذلك من خلال رحلة مع أجيال من الرواد البنائين والملهمين، وذلك  في احتفالية متميزة تمّهد الدروب لبناء مستقبل مشترك يمتد 100 عام نحو العام ٢٠٧١.

الاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد الواحد والخمسين

https://twitter.com/OfficialUAEND

هذا ويشتمل جدول الاحتفال الرسمي هذا العام، العديد من القصص المميزة عن الرواد الملهمين من الأجيال السابقة، وذلك في جميع المناحي والمجالات، كما يشمل الاحتفال عروض خلابة نستخدم أحدث التقنيات الفريدة، وذلك بأسلوب قصصي يسرد لبماضي والحاضر وطموحات المستقبل، مستمد من التراث والثقافة العربية.

download pinterest video 2022

وقد أعلن مركز أبو ظبي الوطني للمعارض دعوة المواطنين للاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد ٥١ لدولة الإمارات ولكونوا جزءاً من العروض المذهلة التي ستستمر 9 أيام كاملة، وتبدأ تلك العروض من يوم السبت الموافق ٣ وتستمر الاحتفالات باليوم الوطني الإماراتي حتى يوم الجمعة الموافق ١١ من ديسمبر ٢٠٢٢، ويتم حجز التذاكر لتلك العروض الساحرة من خلال رابط مُخصص لذلك.

الحفل الرسمي بعيد الاتحاد الواحد والخمسين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض

أما عن قصة قيام دولة الأمارات فقد استلهمت أن “في الاتحاد قوة، وفي التفرقة ضعف”، وتم تجسيد ذلك فعلياً في الثاني من ديسمبر عام 1971، حيث تلاحمت سبع إمارات لتكون دولة عصرية حديثة ينعم مواطنيها بقوة اتحادهم، حيث كانت البداية لبناء لدولة عظيمة تتمتع بقيادة رشيدة تسعى لأن تكون صاحبة الريادة في شتى المجالات.

اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة

اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة إعفاء ديون وقرض احتفال اليوم الوطني
اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة إعفاء ديون وقرض احتفال اليوم الوطني

في بادرة تعودها مواطني دولة الإمارات، فقد تم إعفاء 1214 مواطناً من ديونهم المتعثرة، وذلك بتخصيص أكثر من نصف مليار درهم إماراتي لسداد تلك الديون والقروض، هذا وقد أصدر “الشيخ محمد بن زايد” رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  القرار بتسديد ديون المتعثرين، وذلك ضمن “”صندوق معالجة الديون المتعثرة”، حيث سيتم ذلك عبر قيام عدد 17 بنك ومصرف ومؤسسة تمويل بإعفاء عدد 1214 مواطن من ديونهم، وذلك بقيمة إجمالية تتجاوز 536 مليون درهم، هذا بجانب المساعدات العاجلة التي يقدمها شيوخ الإمارات وكذلك إتاحة رقم ديوان ولي العهد لطلب مساعدات مالية وعينية، لتغطية جزء كبير من المساعدات الاجتماعية.

طرق احتفلات عيد الاتحاد الإماراتي 51

جدول عروض وفاعليات واحتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2022 pinterest "إعفاء ديون بالجملة"
جدول عروض وفاعليات واحتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2022 pinterest “إعفاء ديون بالجملة”

وأضاف “محمد غانم السويدي” رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة، إن مبادرة “الشيخ محمد بن زايد” تأتي في إطار النهج الذي يتبعه الشيخ محمد بن زايد الذي يضع على قائمة أولوياته سعادة مواطنيه، والسعي الدؤوب لتحسين مستوى معيشتهم، ليتعزز بذلك الاستقرار الأسري والمجتمعي.

كما تجدر الإشارة إلى مسيرة البناء واجهت العديد من الصعوبات، لكن بعزيمة القيادة الراشدة منذ التي بدأها المؤسس الأول طيب الله ثراه، أصبحت  الدولة تحتفل باليوم الوطني وذلك بعد جهد كبير تم الارتقاء بمستوى الدولة والمواطنين.

ويجب أن لا ننسى دور الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي كان حينها حاكم إمارة أبوظبي، كما يجب أل ننسى دور الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي حينها في ما قدمه من دعم ومساندة قوية لقيام الاتحاد الإماراتي.

احتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2022 pinterest روح الاتحاد 51

احتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2022 pinterest روح الاتحاد 51
احتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2022 pinterest روح الاتحاد 51

وكان بداية الاتحاد بين إمارتي دبي وأبوظبي، وذلك  في عام 1968، وتبع ذلك دعوة حكام إمارة الشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة، إضافةً إلى البحرين وقطر، وذلك للمشاركة في هذا الاتحاد، إلا أن قطر والبحرين فضلتا أن تكونا دولتين مستقلتين عن هذا الاتحاد، بينما استمر تردد إمارة رأس الخيمة في الانضمام، بينما قرر حكام الإمارات الأخرى الانضمام تحت لواء وعلم دولة الإمارات العربية المتحدة.

pinterest

وتم إعلان تاريخ الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971، وقد انضمت أمارة رأس الخيمة إلى اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في 10 فبراير 1972، ليصبح الاتحاد كما هو عليه الآن ويتكون من 7 إمارات.

احتفالات اليوم الوطني 51 في دبي 2022

ويجب الإشارة إلى إنجازات الإمارات عديدة ومتنوعة وشملت العديد من المجالات وأصبح مشهد لها في المجالات والقطاعات التالية:

  • القطاع التعليمي.
  • الرعاية الصحية.
  • المجال الاقتصادي الرائد والمتنوع.
  • جميع مجالات التميز والإبداع.

فعاليات اليوم الوطني 51 الاماراتي 2022

كما يجب أن نُشيد بما وأصبحت عليه دولة الإمارات في كونها تحتضن أشهر الجامعات العالمية، وأشهر المدارس العالمية المرموقة التي تعتمد أفضل المناهج العالمية، وذلك لبناء الإنسان الذي هو عماد التقدم والرقي والرفعة، أما القطاع الصحي، فحدث ولا حرج، حيث تقدم الدولة لمواطنيها والمقيمين على أراضيها أفضل رعاية صحية عالمياً، حيث تصل الخدمات الصحية لكل شبر غلى أرض الإمارات، كما استقطبت الإمارات أفضل و أمهر الكوادر الطبية، كما أحدث طفرة في المنظومة الصحية.

طرق ومظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الإماراتي 2022

تتنوع وسائل وطرق الاحتفال بالعيد الوطني الإماراتي، أما عن مظاهر الاحتفال فتشمل الإمارات السبع، وقد رصما أبرز طرق الاحتفال في التالي:

  • مشاركة العائلة والأصدقاء بالاستمتاع بالحفلات الموسيقية والغنائية لأبرز النجوم.
  • مشاهدة ما يتم عرضة على مساح الإمارات المختلفة.
  • مشاهدة عروض الألعاب النارية والإسقاطات الضوئية على أبرز معالم الدولة.
  • تزيين شوارع الإمارات بالعلم الإماراتي.
  • مشاركة السيارات بمسيرات مختلفة تجوب الشوارع.
  • زيارة المطاعم والاحتفال بتناول المأكولات الشهية.
  • مشاركة المراكز التجارية بتقديم العروض الخاصة.
  • زيارة الأماكن التاريخية والتراثية التي تقدم عروضاً متميزة.
  • الإقامة في الفنادق الفاخرة التي تقدم عروض مغرية.
  • القيام برحلات برية لقضاء إجازة اليوم الوطني

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *