التقديم على مسار التميز للابتعاث عبر منصة سفير Safir

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية بدء التقديم على مسار التميز للمنح الدراسية في نسختها الثالثة على التوالي هذه أخبار رائعة لكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية الذين يرغبون في الاطلاع على تفاصيل هذا البرنامج الجديد يعد مسار التميز للمنح الدراسية فرصة رائعة للطلاب لتلقي الدعم المالي لتعليمهم هذا البرنامج مفتوح لجميع الطلاب السعوديين المسجلين في جامعة معتمدة، ستكون عملية التقديم لمنحة مسار التميز 1444 مفتوحة الآن وتُمنح هذه المنحة ذات التنافسية العالية للطلاب المتميزين الذين يظهرون تفوقًا أكاديميًا وإمكانيات قيادية والتزامًا بخدمة مجتمعهم  ويجب تقديم جميع الطلبات من خلال منصة Safir.

تخصصات مسار التميز للابتعاث

برنامج مسار للمنح الدراسية هو برنامج للمنح الدراسية عالي التنافسية يوفر التمويل للطلاب السعوديين للدراسة في الخارج. يدير المكتب الثقافي السعودي البرنامج وهو مفتوح للطلاب الذين يتابعون مجموعة من التخصصات. يقدم البرنامج هذا العام منحًا دراسية للطلاب المتخصصين في تكنولوجيا النانو وجيولوجيا التعدين والطاقة المتجددة يعد برنامج مسار للمنح الدراسية فرصة رائعة للطلاب السعوديين لاكتساب خبرة دولية وتوسيع آفاقهم الأكاديمية سيتم تغطية نفقات التعليم والمعيشة للطلاب الذين حصلوا على منحة دراسية طوال مدة دراستهم هذه فرصة تأتي مرة واحدة في العمر للدراسة في بعض الجامعات الرائدة في العالم ، ونحن نشجع جميع الطلاب المؤهلين على التقديم.

تقديم مسار التميز للابتعاث منصة سفير

وأشارت وزارة التربية والتعليم السعودية إلى أن التقديم لمسار التميز للمنح الدراسية متاح ابتداءً من السابع عشر من نوفمبر 2022، عبر منصة سفير، كما أكدت الوزارة أن التقديم سينتهي حتى الخامس من مايو المقبل 2023 مسار التميز فرصة رائعة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة بالخارج بمنحة دراسية كاملة لمزيد من المعلومات حول مسار التميز وكيفية التقديم، يرجى زيارة موقع وزارة التعليم السعودية، يعد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من أرقى البرامج في العالم، ويهدف إلى توفير فرص التنمية الشاملة للشباب السعودي من أجل رفع مستوى التأهيل الأكاديمي للذكور والإناث، يقدم البرنامج عددًا من المزايا، بما في ذلك الرسوم الدراسية الكاملة، والراتب الشهري والتأمين الصحي، ونفقات السفر لكي تكون مؤهلاً للبرنامج، يجب على الطلاب استيفاء متطلبات البرنامج ، والتي تشمل شهادة الثانوية العامة ومعدل تراكمي لا يقل عن 3.0.

التخصصات المطلوبة في مسار التميز للابتعاث 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن التخصصات المتاحة في الجامعات السعودية تأتي لتلبية متطلبات التنمية الشاملة، بما يتوافق مع تحقيق رؤية المملكة 2030، ويتحقق ذلك من خلال اختيار أفضل الجامعات العالمية التي تقدم برامج عالية الجودة تؤهل الطلاب والطالبات للقوى العاملة وتساعد على رفع مستوى التأهيل الأكاديمي في المملكة والتخصصات المطلوبة هي الاقتصاد والأعمال وإدارة الضيافة هي نوع آخر من الإدارة التي تتطلب مهارات متخصصة في علوم الإعلام والاتصال، والإدارة والسياسة العامة ، والأمن القومي. تعد الجغرافيا والأنثروبولوجيا أيضًا تخصصات مهمة لهذا النوع من الإدارة والخدمة الاجتماعية والسياحة وإدارة الفنادق، إدارة الرياضة والرياضة، والعدالة الجنائية ، والعلوم البحرية ، وعلم الاجتماع، وعلوم البيئة وإدارة البيئة، والفلسفة، والعلوم السياسية والعلاقات الدولية ، والموارد البشرية ، والغابات والمراعي ، والثروة السمكية

التقديم على مسار التميز للإبتعاث

تقدم وزارة التربية والتعليم السعودية عددًا من المنح الدراسية للطلاب الذين يرغبون في مواصلة التميز في دراساتهم. يعد برنامج مسار التميز من أبرز البرامج التي تقدمها الوزارة. يقدم البرنامج منحًا للطلاب الراغبين في الدراسة في المملكة العربية السعودية من أجل تحقيق تطوير تعليمي وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 م. وضعت الوزارة عددًا من المعايير للطلاب الذين يرغبون في التقدم للبرنامج ، كما أنشأت عددًا من المنح الدراسية المتاحة للطلاب الذين يستوفون المعايير.

إذا كنت ترغب في استخدام منصة Safeer ، فعليك اتباع بعض الخطوات البسيطة.

  • أولاً عليك الوصول إلى الموقع الرسمي بالنسبة لمنصة Safeer على الإنترنت.
  • ثانيًا بعد ذلك  قم بتسجيل الدخول وأدخل البيانات المطلوبة مثل اسمك وكلمة المرور.
  • ثالثًا  اختر البرنامج والتخصص المطلوب.
  • رابعًا وافق على جميع الشروط والأحكام المعروضة عليك.
  • خامسًا  أدخل رقم هاتفك المحمول ليصلك رمز التحقق.
  • بمجرد إدخال رمز التحقق  ستتمكن من البدء في استخدام المنصة  الالكترونية Safeer والتقديم فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *