هيرجع زي الفل.. تنظيف المرحاض واعادته للونه الأصلي الناصع بمكونات بسيطة ستفور كل الأوساخ والترسبات

تنظيف المرحاض من الأمور التي يجب الاهتمام بها وأخذها في الاعتبار عند التنظيف وهناك العديد من المنظفات الجاهزة التي يتم استخدامها في تنظيف المرحاض ولكن يجب العلم بأن أغلب هذه المنظفات تحتوي على مواد سامة فيجب استخدام القفازات قبل استخدامها وسوف نتعرف في هذا المقال على طرق عديدة لتنظيف المرحاض.

تنظيف المرحاض

هناك بعض الطرق التي يمكن اللجوء إليها بدلا من استخدام مواد التنظيف المعتادة وذلك من أجل تجنب الآثار الجانبية الخاصة بها وسوف نوضح أبرز هذه الطرق في ما يلي:

استخدام الخل الأبيض

الخل الأبيض من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها عند تنظيف المرحاض بشكل يومي، فيتم خلط كمية من الخل مع كمية من الماء الدافئ ويتم رش هذا الخليط في المرحاض واستخدام فرشاة التنظيف في الفرك وحينها نحصل على نتائج رائعة.

استخدام البيكنغ صودا والخل

يتم تجهيز كمية من الخل ورشها على جميع المناطق الصفراء وكافة البقع الموجودة في المرحاض والانتظار خمس دقائق ثم يتم استخدام فرشة المرحاض وفرك هذه البقع وغسلها بالماء الدافئ بشكل جيد.

يتم خلط كمية من البيكنغ صودا مع الماء الدافئ حتى نحصل على عجينة متماسكة ونضعها على البقع ونتركها ليلة كاملة وعند فركها في اليوم التالي نلاحظ اختفاء البقع بشكل تام.

استخدام البيكنغ صودا وملح الليمون

نحضر وعاء ونضع به كوب من البيكنغ صودا ثم نضيف إليه ربع كوب من ملح الليمون وملعقة صغيرة من سائل الجلي، ونقلب جيدا حتى نخلط هذه المكونات سويا ونحصل على مزيج متجانس ثم نوزع هذا الخليط في قالب مكعبات الثلج ونتركها لمدة ربع ساعةحتى تجف ثم نفرغها في وعاء ونستعمل منها عند الحاجة.

استخدام المشروبات الغازية

أثبتت التجارب أن المشروبات الغازية لها نتائج رائعة في التخلص من كافة البقع الموجودة في المرحاض فتصب المشروبات الغازية داخله وتترك ليلة كاملة ثم تفرق باستخدام الفرشاة.

ذكرنا العديد من الطرق لتنظيف المرحاض ويجب العلم بأن هذه المنظفات لا ترش داخل المرحاض فقط بل ترش على الحواف أيضا حيث أنها من المناطق التي تتسخ بشكل سريع.