بخلطة منزلية صحية اصبغي شعرك باللون البني واخفي الشيب بطريقة احترافية وبدون صبغات ضارة

تبحث الكثير من الفتيات والنساء على طريقة لصبغ الشعر باللون البنى بعيدا تماما عن الصبغات التجارية المباعة فى المحلات والأسواق بأسعار مرتفعة حتى إذا كانت ماركة عالية لأنها تحتوى على مواد كيميائية ضارة بالشعر فهى تحول الشعر الناعم إلى خشن وتجعل الشعر جاف ومقصف، وتسبب هذه الصبغات إلى ظهور الشعر الأبيض فى الرأس، ويمكن أن تؤدى إلى إحتراق فى خصلات الشعر، وتسبب فى ظهور الحساسية والحبوب فى فروة الرأس، والصبغات الصناعية لا تدوم طويلا فى الشعر، ولكن نقدم إليكى فى السطور القادمة مكونات وطريقة صبغ الشعر باللون البنى والذى يحتاج إلى مكونات متوفرة فى كل منزل منها القهوة والكركم وعصير الجزر والشاى الأسود وعصير الليمون، وهذه المكونات متوفرة فى جميع المحلات بأسعار بسيطة تناسب جميع الناس فالشعر البنى من الألوان الجميلة وتعتبر موضة طول الوقت فهذه الوصفة يمكنك تغيير شعرك إلى اللون البنى الذى يناسب لون أى بشرة مهما كانت سمراء أو بيضاء أو خمرية، ولون الشعر البنى يعطى مظهر وشكل جميل للوجه ويزيد من جمال الفتيات والنساء، واللون البنى من أكثر الألوان الجذابة ويعمل على إخفاء الشعر الأبيض من الرأس، ويمكن بإستخدام هذه الوصفة أن تتحكمى فى درجة لون الشعر فإذا طال الوقت سوف تحصلين على درجة أغمق، وإذا كنت تريدين درجة أفتح تتركين الصبغة وقت قصير، وسوف نعرض هذه الوصفة بطريقة سهلة.

من أكثر الألوان المحببة بالنسبة لمعظم الفتيات والسيدات ويرغبون في صبغ الشعر به هو اللون البني فهو يعتبر من الألوان التي تناسب أي لون بشرة، فيوجد منه درجات كثيرة ومختلفة ودرجة هذا اللون تتوقف على حسب الرغبة فيمكننا أن نقوم بصبغ الشعر بهذا اللون في البيت بطريقة مفيدة وبإستخدام خلطة طبيعية بدلا من الصبغات الكيميائية الضارة.

مكونات صبغ الشعر باللون البنى

من السهل صبغ الشعر باللون البني في البيت دون الحاجة للذهاب للكوافير لعمل ذلك، فتتكون الصبغة من مكونات طبيعية موجودة في المنزل، ويمكن تطبيقها بنفسك بالخطوات الموضحة في السطور التالية، فمعروف أن الحنة المنزلية من الأعشاب الطبيعية التي تغذي وتقوي بوصيلة الشعر وأيضاً التخلص من الشيب المبكر والشعر الأبيض بدون عودة.

  • ستة ملاعق كبيرة الحجم من القهوة
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من الكركم
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من عصير الجزر
  • ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من الشاى الأسود
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من زيت جوز الهند
  • ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من زيت الخروع
  • ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من زيت اللوز

طريقة عمل وصفة صبغ الشعر باللون البنى

  • نحضر وعاء ثم نضع به زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز ثم ندخله فى الميكرويف حتى يسخن وبعد ذلك نضع الشاى الأسود والقهوة ويتم التقليب جيدا.
  • وبعد ذلك نضيف الكركم وعصير الجزر وعصير الليمون ثم يتم مزج جميع هذه المكونات مع بعضها، ويصبح لدينا خلطة صبغة الشعر باللون البنى جاهزة.
  • ثم نبدأ بتوزيع وصفة الصبغة على الشعر ويتم تمشيط الشعر كله للتأكد من وصول الصبغة إلى كل أجزاء الشعر.
  • وبعد مرور ساعتين نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ، وبعد ذلك سوف نلاحظ ظهور الشعر بلون بنى رائع وجذاب.

تلجأ معظم السيدات والفتيات إلى إستخدام الصبغات الكيميائية لصبغ أو لتلوين الشعر باللون البني ولكن هذه الصبغات تتلف وتدهور الشعر تماما وتتسبب في وجود العديد من المشكلات به فينصح بعدم إستخدامها، حيث يمكننا أن نحصل على نتيجة صبغ الشعر بهذا اللون من خلال إستخدام خلطة طبيعية يتم تجهيزها في البيت.

لكي نقوم بصبغ الشعر بطريقة طبيعية ومفيدة يمكننا أن نستخدم الوصفات الطبيعية مثل وصفة الحناء حيث أن هذه الوصفة يكون لها تأثير إيجابي على الشعر، فهي تعمل على صبغه باللون البني وتأثيرها يدوم لفترة طويلة جدا وبجانب هذا فأن مسحوق الحنه يكون له العديد من الفوائد التي تعمل علي تنعيم الشعر الخشن وتطويله وتغذيته.

طريقة صبغ الشعر بني داكن بالحنة

لكي تحصلي على شعر داكن كل ما عليكي فعله هو تحضير كوب من الحناء وكمية مناسبة من قشر الباذنجان المجفف المطحون، وليمون وماء دافئة، ضعي هذه المكونات في وعاء مناسب واخلطيهم مع بعضهم ماعدا عصير الليمون، واتركيه لمدة 3 ساعات بعد ذلك أضيفي عصير الليمون للخلطة، قسمي شعرك وضعي الخليط واتركية لمدة 4 ساعات مع لف الشعر بالنايلون ثم اشطفيه بالماء والشامبو.

الكثير يرغب في تغيير لون الشعر بشكل طبيعي بدون صبغات جاهزة، حيث يوجد العديد من الصبغات الطبيعية بمكونات متوفرة في كل منزل مثل خلطة الحنة أو القهوة وبعض من المكونات الأخري، فالحنة معروفة منذ زمن أنها مفيدة ومغذية للشعر كما أنها تخفي الشيب بشكل نهائي وفي هذا المقال نعرض لكم خطوات صبغ الشعر في البيت خطوة بخطوة.

طريقة صبغ الشعر بني داكن بالميرمية

نظراً لأن الكثير من الفتيات والسيدات يرغبون في صبغ الشعر بخلطات طبيعية نوضح لكم هذه الخلطة لصبغ الشعر باللون البني الداكن.

مكونات الصبغة

  • كوبين ميرمية مجففة.
  • ماء ساخن.

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع الميرمية في الماء لمدة لا تقل عن ساعتين.
  • ثم نقوم بتصفية الميرمية ونأخذ الماء فقط.
  • نقوم بشطف الشعر بماء الميرمية.
  • نترك الخلطة لمدة ساعة على الشعر ثم تشطف بالماء الفاتر.

من أجمل ألوان الصبغات هو اللون البني الداكن أو الفاتح أو جميع الألوان القريبة من اللون البني، لذلك تقوم الفيتات بصبغ الشعر باللون البني بالصبغات الجاهزة، ولكن هذه الصبغات تضر الشعر وتعمل على تلفه وتقصفه، فمن الأفضل لكي ان تقومي باستخدام الخلطات الطبيعة مثل الحنة أو القهوة فهم يعتبرون من الصبغات المفيدة على الشعر بالإضافة لإخفاء الشيب المبكر.

يمكنك تغيير لون شعرك دون الذهاب للكوافير بخطوات سهلة وبخلطة منزلية صحية يمكن صبغ الشعر باللون الذي ترغبين فيه، حيث توجد العديد من الالوان المميزة كاللون البني والنحاسي والأشقر والأحمر وغيره، ولكن الأكثر جاذبية هو اللون البني كما يليق على البشرة البيضاء، فيما يلي نوضح طريقة صبغ الشعر باللون البني في البيت بالخطوات.

من أكثر الألوان التي تعشقها الفتيات والسيدات هو اللون البني فهو من أجمل الألوان التي يمكن أن قومي بصبغها بكل سهولة وبمواد طبيعية مثل الحنة، فمعروف ان الحنة تتميز بفوائد عديدة تغذي وتفيد الشعر لذلك ينصح باستخدامها في صبغ الشعر وعلاج الشيب، وتجنب استخدام الصبغات الجاهزة الضارة لأنها تحتوي على مواد كيميائية تدمر الشعر.

يعد اللون البني من الألوان المناسبة لجميع ألوان البشرة فيوجد له العديد من الدرجات المختلفة ومن الممكن أن نقوم بصبغ الشعر بإستعمال الصبغات الكيميائية أو الوصفات الطبيعية، ولكن من الأفضل أن نقوم بعمل وصفة طبيعية في البيت فهي تتكون من مكونات تعطينا اللون المطلوب وفي نفس الوقت تكون طبيعية ومغذية للشعر.

يمكن أن نقوم بصبغ الشعر باللون البني بإستخدام الصبغات الكيميائية فهي تعطينا النتيجة أو اللون المطلوب وفي أسرع وقت، ولكن هذه الصبغات تؤثر تأثير سلبي على الشعر فيكون لها العديد من الأضرار فمن الأفضل أن نقوم بإستعمال الوصفات الطبيعية فهي لها تأثير إيجابي وتجعلنا أيضا نحصل على اللون المطلوب وتأثيرها يدوم لأطول فترة ممكنة وبدون أي آثار سلبية.