مع دخول فصل الشتاء .. نصائح منزلية لـ التخلص من البرد والسعال

السعال هو رد فعل وقائي للمهيجات في الحلق والممرات الهوائية ويزداد انتشاره مع حلول فصل الشتاء وتغير الطقس، بحسب خبراء لمعالجتها في مثل هذه البيئة دون اللجوء إلى الأدوية أو الأدوية، لا بد من استخدام الوصفات الطبيعية الموثوقة، كما يعرضها الأطباء في تقرير منشور على الموقع، وسوف نوفر لكل الباحثين عن وصفات وقائية منزلية يمكن الاعتماد عليها معتمدة دوليًا في أكبر مواقع الصحة العالمية.

الغرغرة بالماء المالح

وتعد الغرغرة من الأمور الهامة في حالة الإصابة بالإنفلونزا والبرد الغرغرة بمحلول مصنوع من نصف ملعقة كبيرة من ملح الطعام وربع كوب من الماء الدافئ لتكون فعالة في قتل البكتيريا وتخفيف المخاط وتقليل الألم، وفقًا لدراسة نشرت في التقرير في عام 2019 إذا كنت تريد لتجربتها ، ما عليك سوى خلط المكونات معًا في المنزل والاستخدام الموضعي للغرغرة.

شاي الزنجبيل للقضاء على البرد

يؤكد طبيب الأنف والأذن والحنجرة الدكتورمايكل هينك أن الزنجبيل مفيد في تهدئة التهاب الحلق، إضافة إلى الاستخدام الواسع لأقراص الزنجبيل لهذا الغرض، وقد اشتهر الزنجبيل منذ فترة طويلة بقدرته على تهدئة اضطراب المعدة، أوصى الطبيب بتحضير شاي الزنجبيل بغلي كيس شاي أو سكب الماء الساخن على شرائح طازجة.

العسل بديل السكر في حالات البرد

وبحسب الطبيب، فإن ملعقتين صغيرتين من العسل مخلوطتين بكوب من الماء الدافئ أو الشاي الساخن هي كل ما يتطلبه الأمر للتخفيف من السعال ، إلى جانب فوائده الإضافية في تخفيف الانزعاج والمساعدة في مكافحة الالتهابات الفيروسية تحصل على كل هذه المزايا من خلال تناول كوب من العسل والليمون لمكافحة الإصابة بالبرد.

استرخ في حمام ساخن

يعتقد الكثيرون أن الاستحمام بالماء الساخن يزيد من أعراض البرد أو السعال لديهم ، لكن الطبيب يقول إنه على العكس من ذلك ، فإن الحمام الساخن قد يساعد في تخفيف أعراض البرد بما في ذلك الاحتقان والسعال وضغط الجيوب الأنفية ، فضلاً عن المساعدة على إطلاقه، بينما يساعدك الحمام الساخن التخلص من التوتر بعد يوم طويل، كما يساعد الهواء الرطب للبخار في تشتيت المواد المسببة للحساسية وتوسيع الممرات الأنفية، لذلك ليس من المستغرب أن يكون هذا علاجًا شائعًا لأعراض البرد والإنفلونزا.

العلاجات الخاصة بنزلات البرد

  • تناول السوائل بشكل منتظم ، وخاصة الماء، كما يجب عليك التخلص من الاحتقان والبقاء رطبًا باستخدام السوائل مثل الماء والعصير والحساء المصفى أو مزيج من عصير الليمون والعسل في الماء الدافئ.
  • يجب أيضًا الابتعاد عن المشروبات المسببة للجفاف بما في ذلك الكحول والقهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين.
  • يجب عليك أن تُخفف من حكة الحلق، وتعد أحد الحلول السريعة لالتهاب الحلق هو الغرغرة بالماء المالح: اخلط ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح في 8 أونصات (230 مل) كوب من الماء الدافئ والغرغرة. قد لا تعمل الغرغرة بشكل فعال للأطفال دون سن 6 سنوات.
  • يجب إزالة احتقان الأنف، كما يمكن تخفيف احتقان الأنف باستخدام قطرات وبخاخات الأنف المحتوية على محلول ملحي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *