هل عادت المساعدة المقطوعة في السعودية 1444 هـ

هل عادت المساعدة المقطوعة في السعودية 1444 هـ، تم إيقاف نزول المساعدة المقطوعة لعدد من الشهور، كما تم إيقاف استقبال الطلبات من الأفراد، وقام البرنامج بتعليق الطلبات المقدمة من قبل المستفيدين، ولم يعمل البرنامج على الرد عليها لعدد من الشهور، ويأمل الكثير من الأفراد في المملكة العربية السعودية عودة نزول معاش المساعدة المقطوعة، للاستفادة منها مرة أخرى، كذلك كان يقوم البرنامج باستقبال طلبات المواطنين والرد عليها في أسرع وقت ممكن، كما حدث أنه ظلت عدد من الطلبات لشهور وسنوات ولم يتم الرد عليها من قبل البرنامج، والذي نتج عنه استياء الكثير من المواطنين،ولم يقم البرنامج بالرد بالقبول أو الرفض، فأصبحوا يتساءلون متى تعود المساعدة المقطوعة.

هل عادت المساعدة المقطوعة:

هل عادت المساعدة المقطوعة
عودة المساعدة المقطوعة

ظهرت الكثير من الفيديوهات عبر “يوتيوب”، وتغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والتي تحتوي موضوعاتها بأن المساعدة المقطوعة قد عادت. وقد انتشرت هذه الأخبار بسرعة رهيبة. والتي تؤكد على عودة نزول الدعم للمستحقين خلال أيام. ولكن لم يأتي أي رد رسمي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية. يؤكد عودة صرف المساعدة المقطوعة مما يعني أن هذه شائعات ولا أساس لها من الصحة. وذكرت الوزارة بأنه لم يتم صدور أي أمر ملكي حول إعادة نزول المساعدة المقطوعة.

متى تعود المقطوعة في المملكة:

نظرًا لزيادة النمو الاقتصادي في المملكة، وازدهار الاقتصاد في السعودية خلال الستة شهور الماضية بشكل ملحوظ، فمن المتوقع بأن تعود المساعدة المقطوعة للصرف خلال العام القادم، ونتيجة لازدهار في الاقتصاد فذلك يدل على أنه تتم دراسة عودة نزول المساعدة المقطوعة، فمن المرجح عودتها بشكل كبير، ولكن لا يمكن عودة صرف الدعم إلا بعد قيام المسؤول الأول وهو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بدراسة عودة المساعدة المقطوعة، ثم أنه يتم تقديم طلب الدراسة إلى كبار المسؤولين داخل المملكة العربية السعودية للقيام بدراستها أيضًا، بعد ذلك يمكن أن يتم قبول هذا الطلب أو رفضة نظرًا لرؤية كبار الدول والمسؤولين، ثم سيتم الإعلان عن النتيجة في النهاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *