طريقة عمل شربة العدس العادية وفوائد العدس للريجيم

طريقة عمل شربة العدس العادية فهي تعتبر من الأكلات الشتوية التي تتعلق بالشتاء وبرودة الجو فهي تمد الجسم بطاقة عالية تساعد علي التدفئة في الأجواء الباردة كفصل الشتاء. بالإضافة إلى فوائد العدس المتعددة لجسم الإنسان. من خلال هذا المقال سوف نتعرف علي مقادير تحضيرها بالإضافة إلى شربة عدس مخصوصة للرجيم.

طريقة عمل شربة العدس العادية

تعد من الأطباق الرئيسية علي سفره الكثير من الناس لفوائدها المتعددة فيحتوي علي نسب من الفيتامينات والحديد التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط. ولتحضيرها نحتاج إلى:مقدار كوب ونصف من العدس الأصفر.حبة واحدة من كل من: البصل، الجذر، الطماطم.عدد 4 فصوص ثوم.التوابل: ملح وكمون.
طريقة التحضير
أحضر إناء فارغا وضيفي إليه مقدار العدس، قومي بتقطيع البصل والجذر والطماطم إلى حلقات ثم يضفيها إلى الإناء.
ضيفي مقدار من 4 إلى 5 أكواب مياه، يمكنك مزج المياه بقليل من المرقه حتى يكسب الشربة طعما شهيا ودسما.
الآن قومي بإضافة البهارات، وارفعي الإناء علي النار حتى الغليان ثم اخفضي مستوي النار واتركي المكونات تنضج.
بعد تمام النضج لكافة المقادير اتركي الإناء حتى يبرد، ثم ابدأي بإضافة المكونات إلى الخلاط الكهربائي أو باستخدام الخافق الكهربائي المعروف بالهاند بليندر حتى الحصول علي القوام الناعم المطلوب.
وبهذه الخطوة نكون قد انتهينا من تحضير أسهل طريقة لشربة العدس قومي بتسخينها مرة أخرى عند التقديم.

طرق أخرى لاستخدام شربة العدس

فته العدس

تعد من الأكلات البسيطة والمشبعة جدا للأطفال، وتشبه في طريقة تحضيرها الفتة العادية. فبعد الانتهاء من تحضير شربة العدس قومي بتقطيع العيش إلى قطع صغيرة ثم تحميره في قطعة من السمن مع قليل من الزيت حتى الوصول إلى اللون الذهبي المقرمش. الآن ضيفي الشربة الساخنة إلى العيش المحمص واتركيه لبعض دقائق حتى يتشربها. وتذوقي ألذ طعم لفتة العدس.طريقة عمل شربة العدس

عدس بالأرز

في بعض الأحيان تحب الأم إضافة بعض الأرز داخل الوجبة، في هذه الحالة قومي بطهي قليل من الأرز الأبيض، ثم ضيفي إليه شربة العدس الساخنة واستمتعي بأشهى وجبة.

شربة العدس للريجيم

يعد العدس من البقول التي تحتوي علي نسبة عالية من البروتين والألياف الغذائية التي تحتاج لوقت طويل حتى يستطيع الجسم هضمها. وبذلك تكسب الجسم الإحساس بالشبع لفترة طويلة وتفقده الرغبة في الأكل وبالتالي الحد من السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم خلال اليوم. ولذلك يعود العدس من الوجبات المفيدة جدا للجسم التي يمكن إضافتها إلى قائمة الطعام في فترة الرجيم وخسارة الوزن.