بدون دقيق طريقة عمل كيك البرتقال اللذيذ بأبسط المقادير وبطريقة ناجحة وبطعم هش وخفيف

كيك البرتقال بدون دقيق مفيد جدا للذين يعانون من الوزن الزائد لأنه يعمل على إنقاص الوزن، وهذا النوع مختلف عن باقى أنواع الكيك لأنه بدون دقيق، والعديد من الأمهات يقومون بعمل الكيك التقليدى بالدقيق وإضافة بعض النكهات مثل الكيك بالشيكولاتة والكيك بالفانيليا والكيك بالحليب، ولكن فى السطور القادمة نقدم إليكى مكونات وطريقة عمل كيك البرتقال الذى يحتاج إلى السمنة البلدى والبيكنج بودر والحليب البودرة وعصير البرتقال والبيض والفانيليا، ويمكن تناول كيك البرتقال فى الصباح على مائدة الإفطار بجانب كوب الشاى أو كوب الحليب الساخن، والبعض يتناول كيك البرتقال فى أى وقت من أوقات اليوم مع أي مشروب ساخن، ويتميز هذا الكيك بطعم لذيذ والذى يزيد من طعمه جمالا عصير البرتقال الذى يقوى الجسم ويعطيه المناعة القوية لإحتوائه على الفيتامينات، ويحتوى كيك البرتقال على البيض الذى يقوى العظام والأسنان، ومكونات كيك البرتقال متوفرة فى كل محل تجارى بأسعار بسيطة ورخيصة، ومتوفرة أيضا فى كل مطبخ، ولا ننصح بشراء الكيك الجاهز من السوبر ماركت أو من محلات المخبوزات لأن أسعارها عالية ومرتفعة، ومضاف إليها مواد حافظة ومكسبات طعم ورائحة، ويمكن للسيدات وضع كيك البرتقال للأطفال فى لانش بوكس المدرسة.

من الممكن أن نقوم بخبز الكيك بدون دقيق مثل كيكة البرتقال التي نقدمها من خلال مقالنا هذا حيث أنها تعتبر من الكيكات الشهية ذات الطعم اللذيذ والرائحة الجذابة، فكل الناس يحبونها وبالأخص صغار السن وأيضا طريقة عملها سهلة وسريعة وغير متعبة وخبزها لا يأخذ سوي عدة دقائق فمكوناتها موجودة في كل مطبخ وغير مكلفة.

مكونات عمل كيك البرتقال بدون دقيق

تعتبر الكيكات من الحلويات التي نتناولها بكثرة فيعشقها كل الناس وبالأخص صغار السن فهي من الأنواع الخفيفة ويوجد لها الكثير من الأنواع والأشكال المختلفة، فمنها كيكة المج أو كيكة البرتقال أو كيكة الشوكولاته وغير ذلك فغالبا نجد الكل يحب كيكة البرتقال فيمكننا أن نقوم بعملها بدون دقيق وهذه الطريقة سهلة وسريعة.

  • نصف كوب صغير الحجم من السمنة البلدى
  • نصف كوب كبير الحجم من البرتقال الجاف المطحون
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من البيكنج بودر
  • كوب واحد كبير الحجم من الحليب البودرة
  • ثلاثة حبات من البيض
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون
  • كوب ونصف كبير الحجم من السكر
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من النشا
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الخل الأبيض

طريقة عمل كيك البرتقال بدون دقيق

تعتبر كيكة البرتقال من الكيكات الشهية وتتميز بمذاقها الجميل ونكهتها الجذابة فكل الناس سواء الكبار أو الصغار يحبونها ويرغبون تناولها دائما، فمن الممكن أن نقوم بخبزها في البيت بكل سهولة فيمكن أن يتم تسويتها على البوتاجاز ويمكن أن يتم خبزها في الفرن ففي كل الطرق يكون طعمها رائع وتعد من الكيكات المحببة.

  • أولا يتم تجفيف البرتقال جيدا، وبعد ذلك نضعه فى الخلاط ويتم طحنه جيدا فى الخلاط حتى يصبح بودر.
  • ثم نقوم بخفق البيض مع السكر وعصير الليمون والفانيليا السائلة والخل الأبيض والحليب البودر ويتم خفقه جيدا حتى يصبح له قوام متماسك.
  • ثم نقوم بوضع الخليط السائل على البرتقال البودر مع إضافة النشا والسمنة البلدى والبيكنج بودر ثم يتم خلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض حتى يصبح لدينا مزيج متجانس ومتداخل ويصبح لدينا عجينة كيك البرتقال بدون دقيق جاهز.
  • وبعد ذلك يتم صب عجينة كيك البرتقال فى قالب مناسب مدهون بقليل من السمنة ثم ندخلها فى الفرن فى الرف الأوسط على درجة حرارة متوسطة.
  • ونتركها لمدة ساعة إلا ربع حتى النضج وتأخذ اللون المناسب ثم نخرجها وتقطع وتقدم بألف هنا.

تعد كيكة البرتقال من أحلى وألذ أنواع الحلوى فكل الأشخاص يحبونها وتقوم الأمهات بعملها دائما في المنزل لأن معظم الأطفال يرغبون في تناولها، حيث أن طريقة خبزها بسيطة جدا وسهلة ويمكن أن يتم عملها في خلال عدة دقائق فقط كما يمكننا أن نقوم بعملها بدون دقيق وهذه الطريقة نقدمها من خلال هذا المقال.

كيكة البرتقال من ألذ وأشهي الكيكات المشهورة في معظم الدول حيث نجد العديد من الناس يحبونها وبالأخص الأطفال فهي لها طعم جميل وتتسم بأنها هشة، ويتم عمل هذه الكيكة بكل سهولة وغير مكلفة وأيضا لا تحتاج إلى جهد ومن الممكن أن نقوم بعملها بالكثير من الطرق المختلفة وكذلك يكون لها العديد من الأشكال.

طريقة اصلاح الكيك الجاف

إذا قومتي بإخراج الكيك من الفرن ولاحظتي أنه جاف وترغبين في تطريته عليكي إتباع هذه الخطوات:-

  • قومي بإخراج الكيك من القالب وضعيه على صينية.
  • ثم قومي بتغطية الكيك بواسطة منشفة سمكية.
  • اتركي الكيك حتي تبرد على شبكة الفرن.
  • هذه الطريقة ستعمل على حجز البخار المتصاعد من الكيكة وبالتالي تصبح الكيكة طرية وهشة جداً.

تتعدد طرق الكيك فكل كيكة لها مذاق مختلف حيث يوجد انواع كثيرة أطعمها كيك البرتقال الهش الخفيف، فهي من ألذ الكيكات التي يتناولها الكثير نظراً لنكهة البرتقال بداخلها، فهي كيكة اقتصادية ولا تكلف الكثير، ولكي نحصل على قوام مظبوط وهش لكيكة البرتقال عليكي باستخدام تلك المقادير والخطوات الموضحة خطوة بخطوة.

من ألذ أنواع الكيكات والذي يتميز بنكهة مميزة ومختلفة كيك البرتقال بدون بيض، حيث يوجد الكثير يحب تناول الكيك بدون بيض لذا يبحثون عن طريقة عمله في المنزل بدون تكلفة، كمان يمكن أضافة البرتقال لإعطاء الكيك نكهة خاصة، إذا كنتي ترغبين في عمل كيك برتقال ناجح هش وخفيف عليكي باستخدام هذه المكونات وطريقة التحضير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *