الزلابية المدورة المقرمشة بأبسط المقادير وبطريقة سهلة وسريعة وبطعم ألذ من المحلات

لقمة القاضى أو كما تسمى الزلابية من الحلويات التى تتمتع بشهرة واسعة فى كل البيوت المصرية وأيضا فى جميع البلدان العربية، ويقبل على تناول لقمة القاضى جميع الناس سواء كان الكبار أو الصغار، والكثير من الناس يتناولون لقمة القاضى فى وجبة الإفطار مع كوب الشاى الساخن أو كوب الحليب، والبعض يفضلون تناول لقمة القاضى فى أى وقت من أوقات اليوم كنوع من أنواع التحلية عندما تجتمع أفراد الأسرة خاصة فى فصل الشتاء لأنه يكثر عمل الحلويات، فلا يوجد أفضل من تناول الزلابية، وسوف نعرض إليكى فى السطور القادمة مكونات وطريقة عمل لقمة القاضى التى تتكون من مكونات متوفرة فى كل منزل منها الدقيق الأبيض المنخول والماء والحليب والنشا والخميرة الجافة وزيت الذرة، ومكونات لقمة القاضى تتوفر فى كل المحلات بأسعار مناسبة جدا، والبعض من السيدات يفضلون تحلية لقمة القاضى بالسكر البودرة أو بالعسل الأبيض أو بالشربات أو بالشيكولاتة على حسب الرغبة، ويمكن تقديم لقمة القاضى فى المناسبات والحفلات، ولقمة القاضى من الحلويات المفيدة لأنها تحتوى على الدقيق والبيض الذى يحتوى على البروتينات والنشويات والذى يعطى للجسم الطاقة والحيوية، وسوف نعرض إليكى طريقة عمل الزلابية بطريقة سهلة جدا، ولا يفضل شراء لقمة القاضى من المحلات لأن لا نضمن نظافتها وتباع بأسعار عالية ومكلفة.

تعتبر الزلابية نوع من أنواع الحلوى التي يكون عليها إقبال كبير لتناولها من قبل كل الأشخاص سواء الكبار أو الصغار حيث أنها تتسم بمذاق جميل ولذيذ، وتتميز أيضا بأنها مقرمشة ولها شكل جذاب وعادة ما يطلق عليها إسم لقمة القاضي وأن طريقة عمل الزلابية سهلة جدا ولا تأخذ وقت كثير.

من أسهل الحلويات التي يمكن أن نقوم بعملها في المنزل بطريقة سريعة وسهلة هي الزلابية أو لقمة القاضي فقد تعد من أنواع الحلوى التي تتميز بمذاق شهي ولذيذ، حيث يمكننا أن نقدم الزلابية بالعديد من الأشكال المختلفة أو يمكن تزيينها بالكثير من الأشياء مثل المكسرات أو صوص الشوكولاته أو السكر البودر وغير ذلك الكثير.

مكونات عمل الزلابية أو لقمة القاضى

يمكن أن نقوم بتجهيز الزلابية أو لقمة القاضي بكل سهولة وفي وقت سريع جدا من خلال الطريقة التي نقدمها لكي في مقالنا هذا فهذه الطريقة لا تحتاج إلى مجهود أو مكونات كثيرة فتكون بسيطة ويمكننا أن نقوم بتزيينها بالسكر البودر أو بالشربات وجوز الهند أو نضع صوص الشوكولاته أو صوص الكراميل.

  • ثلاثة أكواب كبيرة الحجم الدقيق الأبيض المنخول
  • ثلاثة أكواب كبيرة الحجم من الماء الدافئ
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من الحليب البودرة
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من النشا
  • إثنين ملعقة كبيرة الحجم من الخميرة الجافة
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من زيت الذرة
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح
  • كمية مناسبة من السكر البودرة

طريقة عمل الزلابية أو لقمة القاضى

من أكثر أنواع الحلويات تناولا هي الزلابية وأحيانا يكون لها إسم آخر وهو لقمة القاضي فهي تتميز بطعم شهي ولذيذ ولها قرمشة يعشقها كل الناس سواء كبار السن أو صغار السن، وطريقة عمل الزلابية سهلة جدا وأيضا لا تتطلب أي تكاليف ولكن ينصح بعدم تناولها بكثرة لأنها تحتوي على سكريات كثيرة.

  • أولا يتم تحضير وعاء العجن ثم نضع به الدقيق الأبيض المنخول والحليب البودرة والنشا والخميرة الجافة والملح ثم يتم تقليب كل هذه المكونات.
  • وبعد ذلك يتم إضافة زيت الذرة والماء بالتدريج ثم نبدأ بالعجن بإستخدام مضرب يدوى حتى نحصل على عجينة سائلة.
  • ثم نترك عجينة الزلابية لمدة ساعة ويتم تغطيتها بكيس بلاستيك حتى تخمر ويتضاعف حجمها.
  • وبعد مرور الوقت نحضر مقلاة ونضع بها زيت غزير ثم نبدأ بتقطيع الزلابية بإستخدام ماكينة التقطيع أو بالملعقة ثم نضعها فى الزيت مع التقليب المستمر حتى تأخذ اللون المناسب.
  • وبعد ذلك نخرج الزلابية ونقوم برش السكر البودرة عليها ثم نضعها فى طبق التقديم، وبهذه الطريقة أصبحت الزلابية جاهزة بأحلى طعم.

الزلابية أو لقمة القاضي تعتبر من أنواع الحلوى اللذيذة والمشهورة في معظم الدول وبالأخص في مصر حيث نجد الكثير من الأشخاص يحبون تناولها، فطريقة عملها تكون سهلة وغير متعبة ولا تكون أيضا مكلفة لأن جميع مقاديرها بسيطة ومتوافرة وكل الأطفال يعشقونها عندما نضيف إليها صوص من الشوكولاته فيكون لها طعم وشكل جذاب.

يوجد العديد من أنواع الحلويات ومن ضمنها هي البسبوسة أو الكيك والكنافة والزلابية والجلاش وغير ذلك الكثير فالتي يكون لها طعم ومذاق لذيذ هي الزلابية، فهي تتسم بأنها مقرمشة وبجانب هذا فأن طريقة عملها سهلة جدا غير باقي أنواع الحلوى ومقادير عجينة الزلابية بسيطة ويمكن أن تكون موجودة في أي مطبخ.

أسرار نجاح الزلابية المقرمشة

للزلابية أسرار كثيرة كي تقومي بعملها في المنزل بكل سهولة وبنفس طعم الجاهزة مقرمشة وطرية يجب أتباع تلك النصائح:-

  • من أهم عوامل قرمشة الزلابية وجعلها هشة ولذيذة هو النشا فهو يعمل على تكوين طبقة خارجية مقرمشة.
  • الحليب الجاف يعمل على تطرية الزلابية من الداخل ويجعلها طرية ومقرمشة مثل المحلات.
  • يجب وضع زيت غزير حتي يتم قلي الزلابية بطريقة مظبوطة وتسويتها بشكل جيد.

الزلابية لا احد يختلف على طعمها فهي تتميز بطعم ومذاق لذيذ جدا، كما تحتوي على عناصر مغذية ومتوفرة في المنزل، حيث تعتبر من الحلويات التي يتم عملها في رمضان ولكن يمكن عملها في اى وقت، فإذا كنتي تبحثين عن طريقة عمل الزلابية المقرمشة إليكي المقادير والخطوات خطوة بخطوة حتي تحصلين على زلابية مقرمشة ولذيذة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *