بدون سبّاك.. تنظيف بالوعة المطبخ أو الحمام من الدهون والترسبات فكره عبقرية سريعه

في حالة أنكِ تبحثين عن أفضل طريقة لتنظيف بالوعة المطبخ والحمام، تعرفي عليها من خلال مقالنا هذا، فليس كل شيء يحدث في المنزل يستدعي طلب السبّاك وإنما هناك الأمور البسيطة التي يمكنك إصلاحها بنفسك في المنزل ولا حاجة لطلب مساعدة من أي شخص، وذلك يحدث من خلال بعض الوصفات أو المكونات الطبيعية التي تعمل على سد المسام المغلقة في البالوعات بسهولة فهناك ما يستطيع فتح هذه المسام والانسدادات بسهولة وبدون عناء.

أفضل طريقة لتنظيف بالوعة المطبخ والحمام

يمكنك استخدام الماء المغلي في تنظيف بالوعة المطبخ أو الحمام وذلك من خلال الخطوات التالية:-

  • هناك أنواع مختلفة من الانسدادات وأسباب مختلفة لحدوث مشكلة الانسداد وأبرزها هي تراكم الشحوم والشعر وغيرهما.
  • قومي بصب كمية وفيرة من الماء المغلي دفعة واحدة وبقوة داخل البالوعة حيث أن قدرة الماء المغلي على فك الانسداد كبيرة جدًا.
  • بعد ذلك قومي باستخدام السلك المعدني الرفيع اختبار ما إذا كان الانسداد تم تفكيكه وذلك من خلال إدخال وإخراج السلك وإيجاد أنه يتم دخوله وخروجه بسهولة.
  • إذا كان هناك انسداد ولم يزل فيمكنك استخدام الطريقة مرة أخرى وهي سكب كمية من الماء المغلي على البالوعة دفعة واحدة.
  • ولكن يجب علينا التنويه بأن هذه الطريقة قد لا تناسب بعض أنواع البالوعات والتي هي بلاستيكية فقد يؤذيها الماء المغلي فيجب أن تكون على علم بنوع بالوعتك قبل استخدام الماء المغلي عليها.

ما هي أسباب فك انسداد بالوعة المطبخ والحمام

هناك أسباب مختلفة قد تتسبب في سد بالوعة الحمام أو المطبخ وأبرز هذه الأسباب كل مما يلي:-

  • قد تتسبب القهوة المطحونة في سد البالوعات لأنها تتكتل مع الماء وبالتالي تعمل على سدها والوقوف بداخلها ولا يتم تصريفها بسهولة.
  • في بالوعة الحمام يتراكم الكثير من الشعر الذي يتساقط منّا أثناء الاستحمام والشعر يلتف مع نفسه ويصعب تصريفه أيضًا.
  • عند غسل الأواني وطاسات القلي تعمل على تراكم الشحوم والدهون وهذه أصعب ما يتم تصريفه وما يعمل على سد البالوعات لأن الروابط بين جزيئاتها قوية جدًا.

كيفية فتح المجاري بالاسيد

إذا قمت باستخدام جميع الطرق السابقة، ولم تستطع حل مشكلة انسداد صرف المطبخ أو الحمام، يمكنك استخدام الاسيد، حيث يعتبر الاسيد من أكثر الأشياء الفعالة في حل مشكله انسداد البالوعات، عن طريق وضع كمية من الاسيد داخل بالوعة المطبخ أو الحمام؛ حتى تفتت الدهون التي توجد في البالوعات، وبالتالي يتم حل مشكلة انسداد البالوعات، لكن يجب توخي الحذر عند استخدام الاسيد؛ لأنه يسبب الحروق في الجسم إذا لمس الجسم.