“موعد الاختبارات النهائية بالسعودية” الفصل الأول وأهم قرارات الوزارة moe.gov.sa

موعد الاختبارات النهائية بالسعودية، لعام 1444 الهجري الحالي، كانت قد أعلنته وزارة التعليم العام، ردًا على سؤال أولياء أمور الطلاب والطالبات، وذلك لطمأنتهم إلى أنهم قد اتخذوا كافة الاستعدادات اللازمة، لخوض ماراثون الاختبارات النهائية، عقب مرور الفصل الدراسي الأول، بالمملكة العربية السعودية، والذي يدخل في الإجازة المطولة، وفقًا للتقويم الدراسي 1444 في السعودية، والمعلن من جانب وزارة التعليم العام، حيث تبدأ الإجازة المطولة بحلول يوم 10 نوفمبر 2022م المقبل، والموافق 16 /4/1444 هـ.

كم باقي على موعد الاختبارات النهائية؟

  • أعلنت وزارة التعليم العام، في المملكة العربية السعودية. عن موعد الاختبارات النهائية بالسعودية، للفصل الدراسي الأول، لطلاب وطالبات التعليم العام في المملكة، وذلك في يوم 14 نوفمبر المقبل 2022م، والموافق يوم 20 ربيع الأول 1444 هـ، حيث تستمر الاختبارات على مدار عشرة أيام متصلة، يخوض خلالها الطلاب ماراثون الاختبارات. والتي تستهدف تقييم مستوى الطلاب والطالبات، ثم مدى تحصيلهم الجيد للمعلومات التي تحصلوا عليها، خلال فترة العام الدراسي ككل.
  • وجدير بالذكر، أن الدراسة سوف تنتظم مرة أخرى. وذلك عقب الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية بالسعودية. بعد فترة إجازة تبلغ عشرة أيام، وذلك حيث تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول، في يوم 24 نوفمبر 2022م، الموافق 30 ربيع الأول 1444هـ.
  • وسوف تبدأ الدراسة للطلاب في الفصل الدراسي الثاني. في يوم الأحد الموافق 4 ديسمبر 2022م، الموافق 10 ربيع الآخر 1444 هـ.
  • هذا بالإضافة إلى أن الدوام الشتوي للمدارس بالسعودية، كان قد بدأ تفعيله منذ يوم 31 أكتوبر الماضي، في كافة المدارس بالسعودية، ومواعيد الدوام الشتوي في المدارس السعودية، يتم تطبيقها على موعد الاختبارات النهائية بالسعودية، حيث تبدأ مواعيد الاختبارات النهائية، في تمام السابعة صباحًا أثناء فصل الصيف، ولكن تبدأ في تمام السابعة والنصف صباحًا، مع تطبيق مواعيد الدوام الشتوي للمدارس بالسعودية.
  • وتقدم وزارة التعليم العام في المملكة العربية السعودية، العديد من الخدمات للطلاب والمعلمين والإداريين كذلك، ونذكر منها، إعلان الوزارة شروط نقل الإداريين السعوديين، عبر رابط نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد.
متى تبدأ الاختبارات النهائية الترم الأول
متى تبدأ الاختبارات النهائية الترم الأول

الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول moe.gov.sa

شددت وزارة التعليم العام، على مجموعة من البنود والمواعيد الرسمية، التي يجب الالتزام بها، أثناء الاختبارات النهائية للفصل الأول. ومن تلك المواعيد والبنود ما يلي:

  • يتم تسليم الطالب تقريرًا شاملًا، عن أعمال السنة الخاصة به، في الأسبوع 11.
  • وتبدأ الاختبارات الشفهية والعملية، في يوم 21 /4/ 1444 ه، الموافق للأسبوع الثاني عشرـ أثناء اليوم الدراسي.
  • في حين تبدأ الاختبارات التحريرية في يوم، 26/4/1444 هـ، أي الموافق الأسبوع الثالث عشر.
  • ويحرم الطالب من أداء الاختبار، وذلك في حال تكرار واقعة الغش من طرفه ثلاث مرات.
  • ويبدأ وضع وإعداد جداول الاختبارات النهائية، للفصل الدراسي الأول، في يوم الأحد القادم الموافق 6 نوفمبر المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *