مسابقة الأزهر الشريف لتعيين 16 ألف معلم والشروط الجديد وموعد التقديم والرابط 2022

الأزهر الشريف يعلن مسابقة جديدة  لتعيين 16 ألف معلم لعام 2022/2023م، لخريجي كليات التربية والأداب والمؤهلات العليا، حيث أنه سوف يعلن  الأزهر الشريف قريباً جداً عن مسابقة لتعيين 16 الف معلم بالأزهر الشريف، كما أنه تم تعديل الشروط للتعيينات بالأزهر الشريف مثل التربية والتعليم، وستكون الاختبارات بهيئة التنظيم والادارة.

مسابقة الأزهر الشريف لتعيين 16 ألف معلم والشروط الجديدة 2023

بشرى بوظائف الأزهر الشريف وتعيينات جديدة لكليات الأزهر تخص المعلمين الجدد، وسوف تكون التعيينات لسد العجز بمختلف المعاهد الأزهرية بمحافظات جمهورية مصر العربية.

وسيتم الاستعانة بأغلب التخصصات المطلوبة، وسيكون التعاقد لمدة سنتين ثم بعد ذلك التثبيت، كمان أن  البرلمان وافق علي الشروط الجديدة لوظائف الأزهر الخاصة بتعيين 16 ألف معلم ومعلمة، وسيتم التعيين والشروط بالتعاون مع  الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

الشروط وموعد التقديم لمسابقة 16 الف معلم بالأزهر الشريف قريباً 2022

حيث أنه تم الإعلان عن الشروط لتعيينات الأزهر الشريف الخاصة ب 16 ألف معلم، وأبرز هذه الشروط هو الحصول علي مؤهل تربوي أو مؤهل عالي زائد الحصول على الدبلومة التربوية، كمان أنه من المعتاد على الشروط المعروفة لوظائف المعلمين بالأزهر الشريف، أما عن عمر المتقدم فسيكون لا يزيد سن المتقدم عن 35 عام.

بالنسبة لموعد التقديم فقريباً جداً سيتم فتح التقديم للوظيفة بالشروط الجديدة والتفاصيل الكاملة.

مسابقة الأزهر الشريف لتعيين معلمين

ومن حيث الأسئلة الواردة عن وظائف الأزهر، فإنه حتى الآن لا توجد أي معلومة عن التخصصات المطلوبة، أو الموعد المحدد للتقديم، حيث أنه لم يتم إلا نشر الشروط فقط وإضافة تعديلات جديدة.

كما أنه حتى الآن لا توجد معلومة عن موعد الإعلان عن فتح باب التقدم للمسابقة، ويعتبر تحديد موعد المسابقة هو من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وهي التي تقوم بتحديد السن للمتقدمين للوظائف.

مسابقة الأزهر الشريف لتعيين 16 ألف معلم والشروط الجديدة 2023
مسابقة الأزهر الشريف لتعيين 16 ألف معلم والشروط الجديدة 2023

كما أنه بنسبة كبيرة ستكون الشروط قريبة من شروط المسابقة الأخيرة بوزارة التربية والتعليم، لأنه يعتبر هذا هو النظام الجديد المعروف في المسابقات الجديدة.

كما أنه سيتم نشر كل جديد فيما يخص هذه المسابقة من خلال هذا المقال.