أهم 4 وصفات لفقدان الوزن بالشاي الصيني

أهم 4 وصفات لفقدان الوزن بالشاي الصيني حيث أن الشاي الصيني واحد من أهم المشروبات المعروفة منذ زمن للتخلص من الوزن الزائد وخاصة إذا كنت من محبي الطعام وتتمتع بشهية مفتوحة ولا تستطيع أن تمنع نفسك من تناول الحلويات يجب أن تستخدم وسيلة مساعدة.

وقد عرف الشاي الصيني ضمن المواد الت تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم وذلك وفقًا لأحدث الدراسات التي قام بها خبراء التغذية ونقدم لكم عبر السطور التالية أهم 4 وصفات لفقدان الوزن بالشاي الصيني أو الشاي الأسود والمستخلص من زهور الكاميليا وسوف نوضح تلك الوصفات تفصيليًا.

أهم 4 وصفات لفقدان الوزن بالشاي الصيني

الشاي الصيني المعروف بالشاي الأسود

الشاي الصيني يتم استخلاصه من نبات الكاميليا مثل الشاي الأخضر ولكن يأتي الاختلاف بين النوعين في طريقة المعالجة التي تحدث لأوراق النبات فالشاي الأخضر يتعرض للحرارة حتى يتم وقف عمل الانزيمات بداخله ثم يتم تجفيف أوراق النباتات والخطوة التالية تكون كسر بنية الخلية أما الشاي الأسود الصيني يتم الحفاظ على أوراقه من أجل أن تكتمل عملية الأكسدة.

أهم 4 وصفات لفقدان الوزن بالشاي الصيني

ولا يتم كسر الأوراق من أجل أن تظل الخلية سليمة بدون تكسير وبعد ذلك يتم تخمير أوراق النبات من اجل أن تتحول إلى الأسود وهذا الأمر هو ما يؤدي إلى الاختلاف بين نوعي الشاي الأخضر والشاي الأسود على الرغم من أن النوعين من نفس النبات ولكن طريقة المعالجة المختلفة هي السبب في هذا الاختلاف.

آلية خسارة الوزن الزائد باستخدام الشاي الصيني

أهم 4 وصفات لفقدان الوزن بالشاي الصيني

الشاي الصيني أو الشاي الأسود يمتلك العديد من العناصر الهامة التي تساعد في محاربة السمنة ورفع معدلات الحرق بالجسم ويعمل الشاي الأسود على رفع معدلات الحرق بالجسم بصورة أكبر من الشاي الأخضر وذلك بفضل ريقة المعالجة التي وضحناها خلال الفقرة السابقة وهو الأمر الذي يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي وتحسين عملية حرق الدهون المخزنة بالجسم مما يساعد في خفض الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.

أهم 4 وصفات لفقدان الوزن بالشاي الصيني

  • ضع كيس من الشاي الأسود في كوب من الماء المغلي وأضف عليه ربع ملعقة من الزنجبيل المطحون وغطي الكوب واتركه لمدة 10 دقائق ثم تناوله بعد كل وجبة.
  • ضع كيس من الشاي الأسود في كوب وضع فوقه ماء مغلي وأضف ليمونة مقسمة إلى شرائح إلى الكوب واتركه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك تناوله وكرر الأمر بعد كل وجبة.
  • استخدم كيس من الشاي الأسود وكيس من الشاي الأخضر ويتم وضعهما في كوب وأضف إليه ماء مغلي ويتم تغطية الكوب واتركه لمدة 10 دقائق وتناوله قبل الوجبات.
  • ضع كيس من الشاي الأسود أو الشاي الصيني في كوب وأضف عودين من القرفة الخشبية في الكوب واسكب فوقه الماء المغلي ويتم تناوله ثلاث مرات في اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *