تعرف علي مشاكل تهددك بالانفصال الزوجي وطرق لعوده المودة والحب بينكم

العلاقة الزوجية هي علاقة مقدسه بين فردين جمعهما الله لبناء حياه يسودها المودة والرحمة والسكن والسكينة كما أوصانا بها، فالحياه الزوجية ليست فقط علاقة حميمه بين الزوجين ولكن هي حاله كامله من الاهتمام والرعاية والتفاهم، ولكل طرف في هذه العلاقة عليه الالتزام بحسن المعاشرة والملاطفة بالمعروف ومسانده الآخر لمواجهه مصاعب الحياه، فالحب بين الزوجين من اجمل نعم الله فلابد من المحافظة عليه لكي تستمر هذه العلاقة، فان غاب الحب أصبحت الحياه جافه كأوراق الخريف وتكثر المشاكل الزوجية، منها مشاكل يصعب حلها وتؤدي للانفصال ومنها مشاكل بسيطه يتغلب عليها الود والاحترام بين الزوجين.

بعض من مشاكل الحياه الزوجية وطرق حلها

  • قله الاهتمام وحب الذات

الاهتمام يوّلد الحب والعطاء وإن غاب الاهتمام ماتت كل معاني الحياه، ويقل الاهتمام حين يتوجه احد الزوجين من حبه لشريكه إلى حب ذاته فقط، والاهتمام بمصلحته الشخصية وما يسعده وما يرضيه ولا يعنيه من حوله وينسي أن هناك شخص آخر عليه تقديره والاهتمام بميوله ورغباته، وهذه الصفة تخلق فجوه كبيره بين الطرفين ويقل الاحترام المتبادل بينهم و يبدأ كل طرف في البعد عاطفيا ونفسيا عن الآخر.

  • صعوبة التواصل

التواصل هو لغه حوار خاصه بين أي شريكين لاسيما الزوجين يعتمد علي الإحساس والشعور بالآخر وهدفه هو تلبيه احتياجات ومتطلبات شريكه وإشباعها، وبعض الأزواج يفتقر إلي لغه التواصل والحوار تجاه الآخر لاختلافات ثقافيه أو نفسيه، وانعدام التواصل يؤدي إلى فشل العلاقة الزوجية.

  • افتقار العاطفة

افتقار العاطفة ودفء المشاعر سبب رئيسي في فشل العلاقة الزوجية، فالزواج ليس فقط علاقة حميميه دون عاطفه أو مشاعر بل الزواج حلله الله لإشباع نوع من الاحتياج النفسي والجسدي لدي الآخر، ولكن إذا تجاهل احد الأطراف ما يحتاج شريكه من احتواء عاطفي ونفسي تموت العلاقة الحميمية وتغيب المودة بين الطرفين.

حلول قد تساعدك علي حل مشاكلك مع شريكك

  1. عبر عن مشاعرك تجاهه شريكك وصارحه بما يدور في ذهنك وما يقلقك أو يحزنك من أفعال وتصرفات من الممكن أن تكون بغير عمد.
  2. عبر عن حبك لشريكك باستمرار وقدر أعماله وسانده وقت احتياجه إليك وادعمه دائما علي فعل المزيد حتي ولو شئ صغير، ابقي دائما سفينه الأمان والسكينة له، احتضنه.