لا ترتكب هذا الخطأ مرة أخرى قبل وضع الصحون في غسالة الأطباق

لا يخفى على أحد أن غسالات الأطباق أصبحت عنصرًا أساسيًا في معظم المنازل. في الواقع ، وفقًا لمسح حديث، الكثير من الاشخاص لديها غسالة أطباق في حين أن هذا الجهاز يمكن أن يوفر الكثير من الوقت، فإن الكثير منا مذنب بارتكاب بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تسبب في الواقع المزيد من الضرر من الخير من أكثر الأخطاء التي يرتكبها الناس شيوعًا هو شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق بينما قد تعتقد أنك تساعد في تنظيف الأطباق، فإنك في الواقع تجعلها أكثر اتساخًا صُممت غسالة الأطباق لتنظيف أطباقك، فلا داعي لشطفها مسبقًا لا يؤدي هذا إلى إهدار المياه فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى جعل غسالة الأطباق تعمل بكفاءة أقل.

لماذا لم تعد بحاجة إلى شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق

إذا كنت مثل معظم الناس ، فقد قمت بشطف أطباقك قبل وضعها في غسالة الأطباق لسنوات. لكن هل تعلم أنك قد لا تحتاج إلى القيام بذلك بعد الآن؟ حيث تقترح منظمات المستهلكين والشركات المهنية  مأن شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق ليس ضروريًا فلماذا لم يعد شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق ضروريًا هناك عدة أسباب.

  • أولاً  لقد قطعت غسالات الأطباق شوطًا طويلاً في السنوات الأخيرة وأصبحت الآن أكثر فاعلية في تنظيف الأطباق من أي وقت مضى.
  • ثانيًا ، تحتوي معظم غسالات الأطباق الآن على دورة ما قبل الغسيل تساعد على إزالة أي طعام أو شحوم من الأطباق قبل دورة الغسيل الرئيسية.
  • وأخيرًا ، تم تصميم العديد من منظفات غسل الأطباق الآن لتكون فعالة حتى بدون الشطف المسبق.
  • لذا إذا كنت تشطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الصحون بشكل اعتيادي ، فلا داعي للاستمرار في ذلك

غسالة الصحون

يعتقد بعض الناس خطأً أنهم يقومون بعمل جيد ، ولكن في الواقع، فإن شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق أرخص من الناحية الاقتصادية ويوضح الموقع الفنلندي: “تعمل غسالات الأطباق في درجات حرارة عالية ، وبالتالي تصبح الأطباق نظيفة جدًا في نهاية دورة الغسيل” أنت تستخدم المزيد من المياه والطاقة، وهو أمر غير اقتصادي على الإطلاق. إذا كانت الأطباق نظيفة تقريبًا، فإن الإنزيمات الموجودة في الصابون تكون أقل فعالية.وبالتالي ، فإن غسل الأطباق قبل وضعها في غسالة الصحون يعني أيضًا أنك لا تستفيد استفادة كاملة من الوظائف الرئيسية لجهازك ، وهي: تنظيف الأطباق للحصول على نتيجة نظيفة ولامعة تحتوي العديد من الطرز على مستشعر يقيس كمية المياه التي

يحتاجونها لتنظيف الأطباق في بداية الدورة. لذلك ، إذا قمت بشطف الأطباق ، فلن يعمل النظام بشكل صحيح.

كيف يتم تحسين الغسيل؟

لغسيل أفضل، قم ببساطة بإزالة البقايا بمنشفة أو إسفنجة قبل وضع الأطباق في غسالة الأطباق. أحدث الأجهزة الآن مجهزة بالكامل لتنظيف جميع أنواع الأوساخ أخيرًا ، اعلم أن غسالات الأطباق الحديثة تتيح لك توفير الكهرباء والماء ، وبالتالي تقليل فواتيرك في نهاية الشهر.