الطريقة الصحيحة لـ الإبلاغ عن الوثائق المفقودة من خلال منصة أبشر الإلكترونية

هيئة الداخلية المسؤولة في المملكة العربية السعودية قامت بالتصريح بأنه هناك خدمة جديدة تمت إضافتها خلال موقع أبشر الإلكتروني، وتلك الخدمة هي خدمة الإبلاغ عنها الوثائق المفقودة من خلال منصة أبشر الإلكترونية، حيث تستطيع من خلالها الحصول على العديد من الأشياء التي قمت بفقدها مؤخرًا وأضافت مديريه الداخلية في المملكة العربية السعودية أن هذه الوثائق التي يتم الإبلاغ عنها هي شهادة الميلاد الخاصة بالمواطنين السعوديين وكذلك شهادات الوفاة لأفراد الأسرة السعودية وأيضًا أي وثائق خاصة بالأسرة وهكذا بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمواطنين، لذلك تابعوا معنا السطور القليلة القادمة لمعرفة كافة هذه الأشياء والخطوات الرسمية التي تم الإعلان عنها من قِبل وزارة الداخلية السعودية.

خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة

قال مكتب المواطنة بوزارة الداخلية عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر الخاصة به، إن هناك سبع خطوات للإبلاغ عن المستندات المفقودة، على النحو التالي:

  1. أولاً، تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك على منصة أبشر.
  2. ثانيًا، تختار خدماتي.
  3. بينما ثالثًا، تنقر على وزارة الداخلية.
  4. رابعًا، تختار القسم للإبلاغ عن المستندات المفقودة.
  5. بينما خامسًا، تختار المستندات المفقودة من القائمة
  6. بينما سادسًا، تقوم بملء البيانات التي تحتاجها.
  7. سابعًا، الحجز عن طريق الإنترنت خدمة طلب ملف الاستبدال.

الوثائق المفقودة التي يمكن الإبلاغ عنها

وفقًا لمنصة أبشر، تتيح خدمة الإبلاغ عن فقدان المستندات للأفراد فقط الإبلاغ عن فقدان المستندات من خلال حساب حامل البطاقة، ويمكن للمواطنين والمقيمين الذين قاموا بالتسجيل والتفعيل على منصة أبشر الاستمتاع بالخدمة.

بالنسبة لشروط الخدمة، يجب أن تتضمن عملية الإبلاغ الإلكتروني المستندات التالية:

  1. بطاقة الهوية الوطنية.
  2. كذلك إصدار بطاقات عائلية – سجلات عائلية – شهادة الميلاد.
  3. إصدار شهادة وفاة.
  4. كما يجب إرفاق نموذج رقم 58 لإخطار المديرية العامة للأحوال المدنية بالوثائق الناقصة.

وفي تغريدة أخرى، أوضحت مديرية الشرطة بوزارة الداخلية أنه يمكن طلب إصدار بعض الوثائق عبر منصة أبشر، قائلة عبر حسابها الرسمي على تويتر: “مع أبشر يمكنك طلب عدد المستندات المراد إصدارها، وعبر مواطنك عناوين لاستقبالهم عبر البريد السعودي دون زيارتنا. ”.

المستندات التي يمكن إصدارها من خلال منصة أبشر

خدمات تسجيل المواليد، وكذلك خدمات الإرسال والاستلام (إيصال تسجيل الأسرة للزوج)، وفتح واستلام الخدمات (إيصال تسجيل أسرة الأم)، والكثير من المستندات والخدمات الأخرى المهمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *