علاجات طبيعيه لزيادة النشاط الذهني والبدني عند الأطفال

يعاني الآباء والأمهات دائما من تشتت انتباه الأطفال وميلهم إلي اللعب وعدم التركيز وقت الدراسة والمذاكرة، ومن هنا يبدأ البحث في أشياء يمكنها أن تساعد الطفل علي التركيز والانتباه أثناء المذاكرة، ومنها نشاطات ومهارات تزيد قوه التركيز ومنها وجبات تحتوي علي فيتامينات تزيد من النشاط الذهبي والعقلي والبدني، ومن الأمور المهمة للطفل اتباع روتين يومي والالتزام بوقت الأكل والنوم وأخذ القسط الكافي منه، وحث الطفل علي الصلاة والخشوع وبث في نفسه السكينة والهدوء، وأيضا استبدال الألعاب الإلكترونية بألعاب التركيب مثل البازل والمكعبات وممارسه التمارين الخفيفة التي تعزز من نشاط الدورة الدموية للطفل وتجديد نشاطه، وغيرها من الأشياء البسيطة التي تساعدك علي زيادة تركيز طفلك ومعالجه مشكله تشتت الانتباه لديه.

أكلات تحتوي علي فيتامينات لتعزيز النشاط الذهني لطفلك

هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات التي تعزز من تركيز ومنح العقل المعادن المهمة التي تساعد علي تقويه الذاكرة وزيادة النشاط الجسدي، ومنها

  • الأسماك

تحتوي الأسماك علي نسبه عاليه من الاوميجا3 التي تساعد علي تقويه الذاكرة علي المدي الطويل وتحمي العقل من الإصابة بالنسيان والزهايمر علي المدي البعيد.

  • الفواكه

منها الموز والتوت وهما من الفواكه المعززة لمنح النشاط العقلي والجسدي للطفل ومحببه لديهم، واحتواءها علي نسبه كبيره من الحديد والبوتاسيوم الذي اثبت الأبحاث انه له دور فعال في علاج فرط الحركة الزائد للأطفال وتقويه الذاكرة.

  • الخضروات

الخضروات من العناصر الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي لا يمكن الاستغناء عنها، واحتواءها علي الألياف ومضادات الأكسدة تساعد علي سلامه الصحة العقلية وزيادة النشاط العقلي والبدني.

  • الشوكولاتة الداكنة

لا سيما أن الشوكولاتة من اكثر الأشياء المحببة للأطفال بكافه أشكالها، وما يميز الشوكولاتة خاصتا الداكنة أنها تحتوي علي مضادات الأكسدة التي تساعد علي زيادة نمو خلايا الدماغ وزيادة نشاط العقل والتعلم.

  • المكسرات

تحتوي المكسرات بكافه أنواعها علي الدهون المشبعة والاوميجا3 وفيتامين ب6 المعروف بأهميه في علاج فرط الحركة عند الأطفال وزيادة التركيز والاستيعاب.

  • عسل النحل

من اهم العناصر الغذائية لصحه العقل والجسد ويمد الجسم بالطاقة اللازمة للممارسه الرياضة والنشاط البدني ومعزز قوي للمناعه، ويمكن إضافة العسل إلي عصير الفواكه أو في وجبه الفطور أو مزجه مع المكسرات المقدمة للأطفال.