“رابط إصدار جواز السفر الإلكتروني” السعودي من أبشر بالخطوات 1444

رابط إصدار جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 1444هـ، أوضحت المديرية العامة للجوازات إجراءات إصدار جوازات السفر الإلكترونية السعودية، ومقدار رسوم إصدار الجوازات، وكذلك مدى إمكانية استبدال الجوازات القديمة،  إذا كانت لا تزال سارية، وأوضحت الجوازات أن جواز السفر الإلكتروني السعودي صمم وفق أعلى المواصفات العالمية فيما يتعلق بالتقنية المستخدمة في جواز السفر، وأضيفت شريحة إلكترونية إلى الجواز لتعزيز الحماية الأمنية للبيانات المسجلة والصور الشخصية، حيث يحقق الحماية لحاملي جوازات السفر ويساعد أيضًا في التحقق من المعلومات والقراءات الآلية التي يتم إجراؤها من خلال البوابات الذكية في الموانئ والتقاطعات الدولية، فالمديرية العامة للجوازات السعودية قادرة حاليًا على إصدار جوازات سفر إلكترونية من خلال خدمة حجز موعد من منصة أبشر، وذلك طريق اتباع الخطوات والشروط التي سوف نتطرق إليها.

مميزات جواز السفر الإلكتروني السعودي

لقد تمت الموافقة مؤخرًا من قبل وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف على جواز السفر الإلكتروني الجديد،  والذي يتميز بالعديد من المواصفات الفنية؛ وأحدث الميزات الأمنية التي تستخدم جوازات السفر الدولية، ومن أبرز ميزات جوازات السفر الإلكترونية أنها توفر الرقائق الإلكترونية الذكية في الوجهات الرئيسية لجوازات السفر، حيث يتضمن هذا كلاً من الصور الشخصية ومعلومات المالك وبياناته، وتأتي فكرة تجديد جوازات السفر من مكتب الجوازات السعودي بهدف زيادة مستوى الحماية الأمنية للبيانات والمعلومات والصور الشخصية، كما تتميز جوازات السفر الإلكترونية الجديدة بوظيفة التحقق والقراءة التلقائية عبر البوابات الذكية، وذلك مثل تلك الموجودة في الموانئ والموانئ الدولية، ولقد زينت صفحات جواز السفر السعودي الجديد بأشهر معالم المملكة التاريخية والسياحية والثقافية، وأهمها الكعبة المشرفة ومدائن صالح وقصر المصمك ومزارع النخيل، مع الأخذ في الاعتبار أن المديرية العامة للجوازات قد أعلنت أنها ستبدأ قريبًا الانتقال إلى مرحلة انتقالية تتضمن تعليق جوازات السفر التقليدية القديمة.

متطلبات إصدار الجواز السعودي الإلكتروني

فيما يلي المستندات أو الأوراق التي يجب تقديمها في حالة طلب الحصول على جواز سفر إلكتروني سعودي:

  • بطاقة الهوية الوطنية.
  • عدد صورتين شخصيتين.
  • جواز السفر القديم لطلب التجديد.

تتيح لك منصة أبشر تجديد نسخة جواز السفر السابقة باتباع آلية في هذا الصدد.

طريقة إصدار الجواز السعودي الإلكتروني من خلال منصة «أبشر»

أكدت الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، أنه يمكن الحصول على جواز سفر إلكتروني سعودي من خلال منصة أبشر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، ادخل إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  • ثم، قم بتسجيل الدخول بحسابك الشخصي.
  • بعد ذلك، حدد المواعيد المناسبة مع مكتب الجوازات المحلي.
  • يلي ذلك، قم بتقديم طلب لإصدار جواز سفر إلكتروني للمملكة العربية السعودية، ويتطلب منك ذلك الذهاب إلى إدارة الجوازات في تاريخ محدد مسبقًا وإحضار جواز سفرك القديم.
  • بعد ذلك، يتم إرفاق صورتين للمستندات الخاص بك، بما في ذلك صورة من بطاقة الهوية الخاصة بك، يرجى التأكد من صحة بياناتك قبل تقديم طلبك.
  • وأخيرًا، انتظر 3 أيام حتى يصل جواز سفرك الإلكتروني عبر السبيل (البريد السعودي).

كم سعر الجواز السعودي الإلكتروني؟

أشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن رسوم إصدار جوازات السفر الإلكترونية السعودية لا تزال كما كانت من قبل، بواقع 300 ريال سعودي لمدة خمس سنوات و600 ريال سعودي للتجديد لمدة 10 سنوات.

مراحل إصدار جواز سفر الكتروني

 كم مدة استخراج جواز السفر الإلكتروني؟

في حالة إصدار جواز السفر لأول مرة، فسيتم استلامه بعد 3 أيام عمل عبر البريد السعودي. حسب العنوان المحلي المسجل في “أبشر”، سيتم استلام الجواز المجدد بعد 3 أيام عمل بعد استكمال الإجراء. وذلك من خلال التحقق من إدارة الجوازات المحلية للمستفيد، علمًا بانه سوف تحتاج إلى إحضار جواز سفرك القديم وإدخال بطاقة الهوية الوطنية لتقديم الخدمات.

هل يتم سحب جواز السفر القديم عند التجديد؟

نعم؛ يجب على أي شخص لديه جواز سفر قديم تسليمه إلى السلطات المختصة، وذلك بغض النظر عن حالة جواز السفر أو شكله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *