أعشاب من الطب البديل لعلاج التهابات وآلام المعدة

الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي وخاصتا المعدة التي تسبب آلام شديده وتقلصات لصاحبها منها آلام عرضيه ومنها آلام مزمنه شديده الخطورة ويجب زياره الطبيب، واحيانا يكون السبب في تناول الأدوية والإفراط في تناول المسكنات علي معده فارغه أو شرب المياه الغازية بكثره أثناء الطعام أو زيادة التوابل والبهارات في الأطعمة واحيانا بسبب التوتر والقلق الزائد، ومن هنا يبدأ بحث العديد من الأشخاص علي علاجات تخفف من آلام واضطرابات المعدة ومنها أفضل العلاجات بالأعشاب الطبيعية.

مشروبات من الأعشاب تساعدك علي التخلص من آلام المعدة

مما لا شك فيه أن الأعشاب الطبيعية ليس لها أي أعراض جانبيه في استخدامها بل إنها مفيدة جدا للصحة العامه، فبعض الأعشاب تحتوي علي عناصر مهمه لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ومنها المعدة.

  • العرق سوس

من الأعشاب التي لها دور فعال في علاج المعدة من الغثيان وعسر الهضم والانتفاخ، ولكن لا ينصح بتناوله الأشخاص اللذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مرضي القلب لانخفاض نسبه البوتاسيوم من الجسم، فيمكن تناول منقوع العرق السوس عند إضافة معلقه منه إلي كوب ماء مغلي وتركه جانبا مده ساعتين أو اكثر وشربه.

  • البقدونس

يحتوي البقدونس علي أنزيمات ومضادات الأكسدة التي لها فائدة كبيره في تقليل التهابات المعدة الناتجة عن إجهاد الجهاز الهضمي وعلاج عسر الهضم ومدر للبول فيقل من احتباس السوائل المسببة لانتفاخ البطن، ويمكن شرب منقوع البقدونس عن طريق نقع كميه كبيره من أوراق البقدونس في ماء مغلي وتركها لتبرد وشربها علي مدار اليوم.

  • البابونج

تحتوي عشبه البابونج علي عناصر مهدئه طبيعيه والتي تساعد علي استرخاء عضلات المعدة والتخفيف من الحرقان وعسر الهضم الناتج عن القلق والتوتر، كما انه عشبه حاميه للغشاء المطاطي للمعده ضد القرحات التي يتعرض لها الجهاز الهضمي.

  • النعناع

من الأعشاب المعروف عنها أنها لها قدره كبيره علي تهدئه المعدة من التقلصات وتسكين الآلام وتخفيف الالتهابات عند شرب مغلي النعناع مرتين يوميا.

  • الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر لعناصره المضادة للأكسدة التي تساعد علي قتل البكتريا المعوية التي تسبب التهابات جدار المعدة، لذلك فالدوام علي شرب الشاي الأخضر يقلل الإصابة من التهابات المعدة.