ما أهمية إضافة ملعقة زيت إلى الماء المغلي الحيلة السحرية للطهاة

عند غلي الماء في قدر لطهي الأرز أو المعكرونة ، يحدث غالبًا أنه يفيض من القدر ويسكب جزءًا منه على صينية الخبز لحسن الحظ، يمكن تجنب هذا الموقف المحرج بتبني حلول بسيطة حيث اننا نري أنه يمكن أن تؤدي درجة حرارة الموقد المرتفعة إلى تصريف الماء بسرعة من المقلاة هذا السيناريو شائع جدًا في المطبخ ولتجنب الاضطرار إلى تنظيف عدة مرات

اتبع هذه النصائح البسيطة والعملية.

يمكن أن يحدث لأي شخص ، فأنت تسخن الماء وتنساه على الموقد لتجنب غليان الماء أو الحليب الزائد من القدر، ما عليك سوى اتباع ردود الفعل الصحيحة عند الطهي قلة قليلة من الناس يعرفون ذلك، لكن وضع ملعقة خشبية فوق قدر صغير يمنع الماء المغلي من الغليان. في الواقع، يذوب النشا الموجود في الخضار أو الحبوب مع الحرارة. ثم تتشكل رغوة على سطح الماء، مما يمنع إخلاء الفقاعات عندما ترتفع درجة الحرارة ، تمارس الفقاعات ضغطًا ، مما يؤدي غالبًا إلى الفيضانحيث ان خشب الملعقة مادة منخفضة التوصيل، تمنع تكون الرغوة بالتساوي وبالتالي ، ستكون بعض الفقاعات قادرة على شق طريقها والانفجار في الهواء الطلق ستسمح عملية تبخر الماء بعد ذلك للنزول الرغوي.لا يزال يوصى بشطف الملعقة الخشبية بالماء البارد من وقت لآخر حتى لا ترتفع درجة حرارتها.

صب القليل من الزيت في الماء المغلي

هناك حيلة أخرى لمنع الماء المغلي من القدر من الانسكاب على المقلاة الخاصة بك وهي استخدام الزيت الذي سوف يرغى ويمنع الماء من التساقط بالحرارة. ومع ذلك، من الضروري العمل في الوقت المناسب؛ سوف يؤدي صب القليل من الزيت في المقلاة إلى تعطيل النشا الناتج عن المعكرونة أو بعض الخضروات ، مما يؤدي إلى حدوث نوع من التسرب لفقاعات الهواء.

لا تضع غطاء على قدر من الماء المغلي

في بعض الأحيان يفيض الماء لسبب بسيط: الاستخدام المطول للغطاء على المقلاة.هذه الأداة بالتأكيد توفر الوقت عن طريق تسخين الماء بسرعة أكبر ، لكنها تمنع بخار الماء من الهروب. النتيجة: يستمر الماء في التدفق ويتدفق بسرعة أكبر من الحاوية. يمكن بعد ذلك استخدام الغطاء أثناء الطهي بشرط إزالته في الوقت المناسب. توجد الآن أغطية مضادة للتنقيط لتجنب هذا النوع من الإزعاج.