3 أجهزة تستمر في استهلاك الكهرباء حتي بعد غلقها تؤدي إلي ارتفاع فاتورة الي 700 جنية 

3 أجهزة تستمر في استهلاك الكهرباء، معظم الأجهزة الكهربائية المتوفرة في المنازل تستهلك الكثير من الكهرباء، وهذا الأمر يسبب ارتفاع في فاتورة الكهرباء الشهرية، وذلك نتيجة صعود مؤشر الكهرباء إلى الشرائح العليا، وتشعر الأمهات والآباء بالضيق الشديد عند استلام فاتورة الكهرباء، لذلك يبحثون عن تلك الأجهزة التي تسحب الكثير من الكهرباء لمحاولة تخفيض قيمة الفاتورة والتوفير في الكهرباء التي تستهلك معظم الرواتب الشهرية من الآباء وتؤثر على ميزانية المنزل، لذلك سوف نستعرض لكم تلك الأجهزة التي تسبب ارتفاع في قيمة الفاتورة وكيفية الحد من استخدامها أو البدائل لها.

اسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

كثير من الأسر لا تتحمل قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية التي أصبحت تفوق الميزانية، لذلك أصبح الجميع يبحثون عن الأجهزة التي تسحب الكهرباء لمحاولة التخفيف من استخدام تلك الأجهزة، حيث تحرص الأمهات على توفير معظم الأجهزة المنزلية داخل المنزل وخاصة الأجهزة المهمة، ولكن كثير من تلك الأجهزة تسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء، وتتمثل تلك الأجهزة في الآتي.

المكيف الكهربائي

تستخدم معظم المنازل المكيف الكهربائي لتبريد الهواء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، حيث تقوم معظم الأمهات برفع درجات تبريد الهواء في أيام درجات الحرارة المرتفعة، ولكن هذا الأمر يسبب مشكلة كبيرة وهو رفع استهلاك الكهرباء، لذلك يفضل تشغيل التكييف على نظام المروحة ليساهم في تخفيف درجة حرارة الجو وكذلك عدم ارتفاع قيمة الفاتورة.

المكواة الكهربائية

المكواة من الأجهزة التي تستخدم طوال العام لفرد الملابس، وكثرة استخدامها بشكل يومي تسبب في ارتفاع قيمة الفاتورة، حيث تسحب الكثير من الكهرباء عند التسخين، لذلك يفضل تجميع جميع الملابس التي تحتاج إلى كي في المنزل وكويها مرة واحدة لتجنب تشغيل المكواة مرة أخرى.

شاحن الهواتف المحمولة

لا يوجد شخص داخل المنزل لا يستخدم شاحن الهواتف، حيث يستخدمه معظم الأشخاص أكثر من مرة في اليوم، والكثير يتركونه في الكهرباء دون خلعه لوضع الهاتف في الكهرباء في أي وقت، وهذا الأمر يعد مشكلة كبيرة، لذلك لابد من خلع شاحن الهاتف من الكهرباء عند عدم استخدامه حفاظا على الكهرباء.

من أهم أحد أسباب ارتفاع الكهرباء الي الضعف هو كثرة استخدام الغلاية الكهربائية حتي في حالة عدم الاستخدام لذا ننصحك عزيزتي بفصل التيار الكهربي عن الفيشة في حالة عدم الاستخدام، كما أن الدفاية من أحدي اسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء وبالأخص في الشتاء كما أن السخان الكهربائي يسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الي الضعف.

نصائح يجب اتباعها لترشيد استهلاك الكهرباء

هناك الكثير من الطرق لتوفير استهلاك الكهرباء من أهمها أنه لا يجب عليك سيدتي أن تقومي بوضع الطعام الساخن في الثلاجة، لكن يجب ان يتم تركه حتي يبرد كما أن أيضا يجب التأكد من غلق باب الثلاجة باحكام، كما أنه يجب ايضا شراء مكواة البخار لأنها تقلل من استهلاك الكهرباء بعكس المكواة الكهرباء، كما أنه أيضا يجب شراء اجهزة موفرة للطاقة.

اسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

كما أن الدفاية الكهربائية تعمل علي رفع فاتورة الكهرباء وخاصة عند تشغيلها في فصل الشتاء بشكل كبير وايضا من الأجهزة التي تعمل علي استهلاك الكهرباء استخدام غسالة الأطباق فيجب التقليل من استخدامها في فصل الصيف لأنها من أهم الأسباب التي تعمل علي ارتفاع فاتورة الكهرباء، واستخدام السخان الكهربائي يعمل علي ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل كبير.