بطريقة جدتك نصيحة في طريقة عمل المحشي القديم قول للزمان ارجع تاني أحلى تسبيكة وخلطة سرية على قديمو

طريقة عمل المحشي بتاع زمان جديرًا ذكراه أن المحشي يكون من أكثر الأكلات الهامة في أصناف الطعام بل وأصعبهم، وهذا ما جعل كثير من ربات المنزل يتجهون نحو البحث على طريقة عمل المحشي بتاع زمان وذلك من أجل أن يتم تقديمها إلى أفراد الأسرة أو تقديمها في العزومات لهذا سوف نوضح طريقة عمل المحشي بتاع زمان سواء كان محشي ورق عنب أو محشي كرنب أو غيرهم من أنواع المحاشي.

طريقة عمل المحشي بتاع زمان

جاءت مكونات طريقة عمل المحشي بتاع زمان في الآتي :
عدد ٢ ثمرة من ثمرة بصل كبيرة الحجم.
عدد 3 ثمرات فلفل رومي خالي من البذور.
أرز.
شبت.
بقدونس.
كزبرة خضراء.
زيت.
صلصة طماطم.
٢ ثمرة من الطماطم مبشورة.
شطة.
مرقة دجاج.
وملح.
كذلك كمون.
أيضًا فلفل أسود.
كزبرة ناشفة.
نعناع ناشف.
طريقة تحضير المحشي:

يتم تقطيع البصل الى نصفين، وبعد ذلك يتم وضع الفلفل الرومي بالكبة ومزجهم بشكل جيد حتى يتداخلوا معًا يتم تجهيز الأرز بعد يتم غسله بشكل جيد، ومن ثم يتركه حتى يقوم بالتخلص من الماء المتواجدة فيه يتم تحضير خضرة المحشي وتمثلت في الشبت، وكذلك البقدونس ومعها الكزبرة، ولكن يتم غسلها بشكل جيد وذلك حتى يتم إزالة الأتربة وغيرها من عليهم، ومن ثم تقطيعهم وخلطهم معًا.
تجهيز الزيت وكذلك الصلصة ومعهم الطماطم المبشورة والشطة، مرقة الدجاج، الكمون، الملح، الفلفل الأسود بجانب الكزبرة والنعناع.
وضع حلة على النار ووضع فيها زيت ويضاف على الزيت البصل، الفلفل الرومي ويتم تقليبها حتى مرور ١ دقيقة حتى يصبح لون البصل أصفريضاف ٤ معالق صلصة كبيرة، بجانب الطماطم المبشورة وملعقة شطة ويتم تقليبهم مع بعض.
وضع ملعقة كمون صغيرة، وملعقة أخرى صغيرة من الكزبرة الناشفة، مكعب مرقة دجاج، وذلك يكون وفقًا لرغبتك، رشة ملح، معلقة نعناع ناشف صغيرة، رشة فلفل أسود ترك الخليط على النار وبعد مرور دقيقة يتم رفعه بعدما تبرد الخلطة يضاف إليها الخضرة، الأرز مع التقليب، وهكذا تكون جاهزة وتقوم بعمل المحشي بكل سهولة.

أسرار عن تسوية المحشي

في حالة تسوية محشي العنب، نقوم بإحضار ليمونتين وعصرهم، وهذا قبل أن سكب الشربة فيهم أما الباذنجان الأبيض، وضع قليلاً من الخل حتى يحتفظ بلونه، وهذا يجعلك متميزة عن غيرك، محشي الكوسة، وضع كمية قليلًا من الشربة، وذلك لأن الكوسة تقوم بالاحتفاظ بجزء قليل من الشوربة بداخلها تسوية الفلفل الأخضر والطماطم، لا تضيف الكثير من الشربة، وذلك لأن بهم كمية كثيرة من الماء، وذلك حتى لا يتعجن الأرز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *