فوائد التين البرشومي للجسم تعرف عليها

يعد التين من أسهى وألذ الفواكه الصيفية التي يحبها الصغار والكبار ويقدم طازج أو يمكن عمل مربي طبيعية به، وتعد فوائد التين البرشومي للجسم كبيرة للغاية فهو ليس فاكهة لذيذة الطعم بل هو طعام مشبع بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليكون بصحة أفضل كما أنه يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض منها الخطير والمزمن، وفرنا لكم في هذا المقال الفائدة في تلك الفاكهة الذيذة فتابعونا.

فوائد التين البرشومي

جميع الخضروات والفواكه تساعد على الحفاظ على صحة الجسم وتمده بالفيتامينات والمعادن الضرورية ولذلك فإن فوائد التين البرشومي كبيرة للغاية وقيمته عالية.

العناصر الغذائية في التين:

يتميز التين باحتواءه على نسبة عالية من فيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الضرورية لصحة الجسم فالحبة الواحدة متوسطة الحجم من التين تحتوي على 47 سعر حرارى فقط منها 1,9 جرام من الألياف المفيدة للجسم.

التين يحتوي على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين أ وفيتامين B1 وفيتامين سي بنسب لا بأس بها بالإضافة إلى توفر المعادن كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمنجنيز وأيضاً الفوسفور.

فوائد التين البرشومي

فوائد التين البرشومي للجسم

ثبت أن تلك الفاكهة البسيطة تعالج الكثير من المشاكل وتقي من الكثير من الأمراض مثل

مضاد للسرطان:

يساعد التين البرشومي الفريش أو المجفف على الوقاية من نشاط الأورام السرطانية وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة وتمنع نشاط وانتشار الخلايا السرطانية في الجسم، لذلك فهو مفيد للوقاية من سرطان البروستاتا والقولون بالإضافة إلى سرطان الثدي.

فوائد التين البرشومي للجهاز الهضمي:

يحتوي التين على نسبة عالية من الألياف الغذائية هذا يجعله غذاء رائع للبكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء وهذا بدوره ينظم عملية الهضم وامتصاص الغذاء كما يساعد على التخلص من الفضلات بشكل سليم ويمنع تراكمها مما يمنع الإمساك والإصابة بسرطانات القولون والمستقيم.

يقي من الأمراض المزمنة:

نظراً لاحتواءه على المعادن الضرورية كالبوتاسيوم والكالسيوم فهو منظم ممتاز لعمل عضلة القلب كما أن الألياف الموجودة به تقلل الكوليسترول الضار وتمنع الإصابة بتصلب الشرايين أو ارتفاع ضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك فهو يقي من الإصابة بالالتهابات المختلفة كما يمنع الإصابة بأمراض العين ومفيد لمرضى الزهايمر وشلل ال رعاش.