أسرار ملعقة السنبلة القديمة وحقيقة عرضها بسعر يصل إلى 300ألف جنيه

أسرار ملعقة السنبلة القديمة وحقيقة عرضها بسعر يصل إلى 150 ألف جنيه من المواضيع المثارة حاليًا، وهو ما يتداوله الآن مختلف رواد التواصل الاجتماعي، حيث أشيع أن هذا النوع من الملاعق، والشوك سعرها يصل لنحو مائة وخمسين ألف جنيه مصري، وعن مدى حقيقة هذا الأمر نتحدث فيما يلي من فقراتنا المقبلة.

أسرار ملعقة السنبلة القديمة وحقيقة عرضها بسعر يصل إلى 150 ألف جنيه

هناك تساؤل مطروح الآن، يهتم بمعرفة إجابة حوله قطاع كبير من الناس، وهو ما مدى النفع من تلك النوعية من الملاعق، أو الشوك ذات هذا النقش السنبلي القديم؟ ولِم هناك حالة من الشغف في البحث في المنازل عن أي نوع من تلك الملاعق؟ وسط ذهول واندهاش الكثيرين، والآن كل ما يهم من اطلعوا على الأمر هو معرفة الأسواق التي من الممكن أن يتم تداول تلك النوعية من الملاعق، أو الشوك فيها.

سبب بحث الكثيرين عن تلك النوعية من الملاعق والشوك

الملعقة التي تظهر عليها السنبلة بلونها الفضي قد بدأ الاستيراد المباشر لها بجميع البلدان العربية بداية من عام 1970، وقد كانت تلك الملعقة متواجدة بالكثير من البيوت والمنازل في مصر، واستمر استيراد تلك النوعية حتى نهاية عام 1983م، ومن ثم بدأ استبدالها بأنواع أخرى، ذات أشكال أحدث ومختلفة.

أما عن سبب البحث عنها بشكل كبير في البيوت في هذه الأيام فكان لأن هناك أقوال تشير إلى أن تركيبتها المعدنية الكيميائية، مكونة من عنصري الحديد، مع الفضة، وهو ما يجعل تعرضها للصدأ أمر نادر، ولا يتم، وذلك لمدة تزيد على الخمسين عام، وإلى جانب ذلك فهي من الملاعق التي تتمتع بالكثير من المميزات، والتي من أهمها أنها تحتفظ باللمعان لفترة طويلة، وذات شكل أنيق، وجميل، وعلى الرغم من سرعة انتشار أمر سعر 150 ألف للملعقة، إلا أنه ليس السعر الواقعي لها بالأسواق المخصصة لبيعها، وقد أشار بعض التجار من المتخصصين في تجميع تلك الأنواع من الملاعق، أن سعرها لا يكون أكثر من ثلاثين جنيه.

هل تباع في مصر بـ300 ألف جنيه؟

يعتبر موضوع معلقة السنبلة من الأمور التي انتشرت خلال الفترة القليلة الماضية حيث وصلت الإعلانات الخاصة بسعرها إلى مستوى ال300 ألف جنيه وتلك القصة تعبتر واقعية الى حد كبير حيث ان تلك النوعية من المعالق كانت متنشرة فى الفترة من سبعنيات القرن الماضى ولذلك تعامل معاملة الانتيكات حيث يبدء سعرها من 30 الف جنية حتى 300 الف جنية مصرى