سواد 30 سنه هيزول في ثواني مع الوصفة الجهنمية لإزالة البقع من الرخام الأبيض

يعتبر الرخام من أجمل وأجود الأحجار الطبيعية الموجودة في المنزل ويستخدم عادة لرصف الأرضيات وتزيين أحواض المطبخ بعض التماثيل الأكثر شهرة في العالم مصنوعة أيضًا من الرخام ومع ذلك، فإن لها أيضًا صفات سلبية، مثل المسامية العالية، وتوجد جميع أنواع البقع، خاصة على الرخام الأبيض، لذلك سنناقش في هذه المقالة أشهر طرق إزالة البقع من الرخام الأبيض بالتفصيل.

كيفية إزالة بقع الرخام الأبيض

فيما يلي أكثر الطرق شيوعًا لتنظيف وإزالة البقع من الرخام أو أرضيات الرخام في مطبخك كالاتي:-

هذه طريقة مفيدة لأن صودا الخبز فعالة في التطهير والتخلص من الروائح الكريهة انثر صودا الخبز على البقعة على الرخام الأبيض وافرك القطعة برفق بقطعة قماش ناعمة. ثم يشطف الرخام بالماء النظيف صودا الخبز مادة قلوية، لذا احرص على عدم ترك صودا الخبز لفترة طويلة، وجففها بقطعة قماش، وكرر هذا التنظيف بشكل روتيني.

كيفية إزالة بقع الرخام الأبيض بمزيل طلاء الأظافر

يمكن إزالة بقع الرخام الأبيض باستخدام مزيل طلاء الأظافر أو مادة تحتوي على الأسيتون عن طريق نقع وسادة قطنية في مزيل طلاء الأظافر وفركها برفق دون فرك.

تستخدم هذه الطريقة لإزالة بقع الدهان التي تترك آثار لون الطلاء على سطح الرخام الأبيض. اعتمادًا على حجم البقعة، يمكن إزالة البقع البسيطة أو الصغيرة باستخدام المخفف السائل.

كيفية تنظيف الرخام الأبيض بالنشا

تتمثل إحدى الطرق السهلة والسريعة في تبليل بقعة الرخام بتيار من الماء، ووضع طبقة من نشا الذرة فوقها، وتركها لمدة يوم على الأقل، ثم غسل الرخام بالماء والصابون. كرر الخطوات حسب الضرورة. هذه إحدى الطرق الفعالة لتنظيف بقع الزيت.

باستخدام ضمادة قطنية مبللة بمياه الصودا فهذه الطريقة هي إحدى الوصفات المنزلية لإزالة البقع الدهنية بخلاف الزيوت والشحوم ومنتجات الألبان وغيرها من البقع المماثلة التي تبدو صفراء أو بنية فاتحة مع الكحول، وتنظف الأوساخ بلطف، وتضغط.

كيفية إزالة بقع الرخام الأبيض بالصابون السائل وصابون الدقيق

تتم إزالة بقع الرخام الأبيض بعجينة تتكون من الدقيق والصابون السائل. يتم صنع هذا المعجون عن طريق خلط 1 كوب من الدقيق مع 3 ملاعق كبيرة من الصابون السائل، وإضافة الماء تدريجيًا حتى تتكون عجينة سميكة، ثم وضعها وكانت البقعة مغطاة بغشاء بلاستيكي وتترك لمدة 24 ساعة ثم اغسل الرخام بالماء والصابون.