علشان تدوم معاكي خدي بالك .. نصائح تزيد من عمر الثلاجة الافتراضي “تفاصيل”

الأجهزة المنزلية الكهربائية لها دور مهم جدا في كل منزل، فهي تسهل الحياة وتقدم الكثير من الخدمات، ومن الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها إطلاقا هي الثلاجة، التي تحفظ الأطعمة سواء الطازجة أو المطبوخ لعدة أيام متتالية، كما تحتوي الثلاجة على الفريزر في الجزء العلوى، الذي يجمد اللحوم والخضروات والفواكه ويحفظها لشهر طويلة.ولذلك يجب علينا الحفاظ على مثل هذا الجهاز الهام في المنزل، لأن تكلفة الإصلاح أو شراء جهاز جديد سوف يكلف مبالغ باهظة، وفي سطورنا التالية سوف نتعرف على بعض التعليمات التي يجب اتباعها للحفاظ على صلاحية الثلاجة لتستمر مدة صلاحيتها لأطول سنوات ممكنة.

نصائح تزيد من عمر الثلاجة

سلامة المطاط

  • يجب التأكد دائما من سلامة الإطار المطاطي الذي يربط بين باب الثلاجة والفريزر وباقي جسم الثلاجة، حيث وجود أي تسريب للهواء الداخلي البارد بسبب فراغات أو شقوق في المطاط، يقلل من عمر الثلاجة ومن كفاءة عملها، لذلك يجب الحرص على غلق الثلاجة جيدا والتأكد من عدم تبيس أو جفاف هذا المطاط.

تنظيف الثلاجة

  • عند القيام بتنظيف الثلاجة من الداخل يجب الحرص على عدم استخدام آلات حادة، حتى لا يحدث ثقوب في السطح الداخلي والتخلص من الثلج المتراكم في الفريزر، يفضل فصل الثلاجة عن الكهرباء حتى يذوب الثلج تماما.سوء استخدام الثلاجة.
  • يجب التعامل بحرص مع الثلاجة، حيث لا يفضل إطلاقا فتح وغلق الثلاجة مرارا وتكرارا، خلال ساعات اليوم والذي يسبب تسريب البرودة منها، وخلال فصل الصيف يفضل استخدام الكولمن للحصول على المياه البارد.استخدام المنظفات.
  • تنظيف الثلاجة باستخدام الصابون ضار جدا، حيث يجب استخدام الماء البارد مع قليل من بيكربونات الصوديوم يكون كافي لتنظيف الثلاجة.

أيضًا يجب العلم بأن فتح الثلاجة على الدوام وترك باب الثلاجة مفتوحًا لفترة طويلة يعمل بالضرورة إلى استهلاك كمية كبيرة من الكهرباء، كما أنه إذا لاحظت وجود رائحة كريهة في الثلاجة الخاصة بك، فيمكنك التخلص من الرائحة الكريهة باستخدام أحد مكونين، وهما إما بوضع قطعة من الفحم في الثلاجة، أو بوضع باكيت من الفانيليا مفتوح.