وصفة كربونات الصوديوم لإزالة الكلور من الملابس الملونة مش هتصدقي النتيجة ومضمونة

الكلور من المواد الفعالة التي تصنع بقع في الملابس مما يصعب علينا إزالتها بسهولة، كما أنها من المواد المبيضة التي لا ينبغي علينا أن نضعها مع الملابس الأخرى، ويوجد عدة وصفات طبيعية موفرة تعمل على إزالة الكلور من الملابس الملونة بسهولة دون أي ضرر يلحق بالملابس، لذلك سوف نقدم في هذا المقال طريقة عمل وصفات طبيعية لإزالة الكلور من الملابس الملونة.

الكلور من مستحضرات التنظيف التي يصعب إزالتها عند وجودها على الملابس الملونة، ويوجد بعض الوصفات التي تقوم بإزالة هذه البقع بطريقة سهلة وبسيطة، ويعد الخل من أقوى المنظفات التي تزيل البقع وتعمل على إعادة اللون من الأقمشة الملونة كما هو، لذلك سوف نقدم لكى سيدتي طريقة عمل وصفة لإزالة الكلور من الملابس الملونة بطريقة تسهل عليكى إعدادها.

طريقة عمل وصفة لإزالة بقع الكلور من الملابس الملونة

يرغب الكثير من الأشخاص من ارتداء الملابس الملونة والبعد عن الملابس البيضاء بسبب سهولة اتساخها، ولكن هناك بعض الحالات قد تتسبب في وجود بقع على الملابس الملونة مما يسبب إزعاج للشخص ويرغب في حل لهذه المشكلة المستعصية بسرعة وهناك حلول لإزالة البقع من الملابس الملونة بمكون سهل وبسيط وموجود في كل بيت.

الخل لإزالة بقع الكلور من الملابس الملونة

المكونات

  • ربع كوب خل.
  • كوبين من الماء.

تحضير وصفة الخل لإزالة بقع الكلور

  • نخلط الخل مع الماء في وعاء ونقوم بتحضير قطعة من القماش النظيف ونقوم بغمسها في الماء، ثم وضعها على مكان البقع فركها وتركها لمدة عشر دقائق، ثم وضعها في الغسالة وغسلها مرة أخرى بمسحوق الغسيل مع الكلور.

سوف تلاحظين تلاشى هذه البقع من الملابس الملونة بسرعه، لوجود مكون الخل الذي يخترق البقع ويعمل على إزالتها.

إعداد وصفة كربونات الصوديوم لإزالة البقع من الملابس الملونة

المكونات

  • ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم.
  • ماء.

تحضير وصفة لإزالة الكلور من الملابس الملونة

  • نخلط كل من كربونات الصوديوم مع الماء لعمل عجينة لينة ومتماسكة، ثم نضعها على القماش بواسطة قطعة من القماش نفرك العجينة جيداً حتى نقضي على البقع تماماً.

سوف تقضي على البقع من الملابس الملونة بسهولة، بكربونات الصوديوم من الوصفات الفعالة في التخلص من البقع على القماش وإزالتها بسهولة دون أن تسبب وجود أي أثر على الأقمشة، وتعد من الوصفات السهلة والتي لاتستغرق وقت في التحضير، كما أنها غير مكلفة على الإطلاق وتعمل على إزالة البقع بسهولة دون أي جهد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *