وداعاً للناموس بنباتات طبيعيه وبدون مبيدات حشرية

الناموس أو البعوض من الحشرات المزعجة صغيره الحجم التي يعاني منها الكثير من الناس داخل المنزل أو خارجه، وينتشر بكثره في الشتاء والخريف خاصه في المناطق الزراعية وما حولها أو المنازل التي بداخلها حدائق، لدغة البعوض تسبب الكثير من الأضرار منها الحكة المستمرة للجلد، ونقل الأمراض الخطيرة مثل الملاريا وحمي الصفراء، وأيضا أضعاف الجهاز المناعي مما يؤدي إلي الإصابة بالالتهابات المختلفة، لذلك يبحث الكثير عن كيفيه التخلص من هذه الحشرة المزعجة  ونظرا لخطوره المبيدات الحشرية فاللجوء للطرق الطبيعية هي الأكثر آمانا لصحه افرد الأسرة خاصه الأطفال.

طرق طبيعيه فعاله للتخلص من الناموس

يجب غلق جميع النوافذ ذات الأسلاك الضيقة عند غروب الشمس لتجنب دخول الناموس في المنزل، كما يوجد أيضا نباتات مخصصه لطرد الناموس وهي اكثر أمانا علي الأسرة ويمكن حتي وضعها في غرف النوم.

  • زيت القرنفل والليمون

  1. يمكنك استخدام زيت القرنفل بوضع القليل منه في بخاخ من الماء ورش الغرف به أو الأماكن التي ترغب بطرد الناموس منها، وهو آمن إذا قمت برش البخاخ علي الجسم والملابس.
  2. وأيضا يمكنك استخدام نص ليمونه وغرز بعض من حبات القرنفل بها ووضعها في زوايا الغرف والأماكن التي تريد طرد الناموس منها.
  • نبات إكليل الجبل والنعناع البري

  1. نبات إكليل الجبل أو روزماري ذات رائحه تساعد علي طرد الناموس من المكان المتواجد فيه، لذلك ينصح بزراعه الروزماري بجانب النوافذ لصد الناموس من الدخول للمنزل.
  2. أما عن النعناع البري وهو من النباتات التي يمكن زراعته بسهوله في أي مكان، وبالرغم أن النعناع له رائحه ذكيه وعطره إلا انه يحتوي علي زيت النعناع الطارد والقاضي علي الناموس بشكل نهائي لهذا يدخل زيت النعناع في تصنيع معظم أنواع المبيدات الحشرية.
  • بخاخ الثوم

نظرا لامتلاك الثوم لرائحه نفاذه وقويه فيمكن استخدامه لطرد الناموس من المنزل، فكل ما عليك سوي فرم بعض من فصوص الثوم ثم قم بغليها في الماء ويترك ليبرد، ثم ضعهم في بخاخ ورش الغرف جيدا قبل النوم أو الجلوس للتخلص من الناموس المزعج.

طرق أخري للتخلص من الناموس

  1. استخدام اجهره مخصصه للتخلص من الناموس مثل الصاعق الكهربي أو المضرب البلاستيكي.
  2. استخدام اغطيه السرائر بغطاء من القماش الضيق وتسمي الناموسية لمنع لدغات الناموس أثناء النوم.
  3. التخلص من المياه الراكدة الموجودة حول المنزل أو في إناء الشرب الخاص بالحيوانات الأليفة وتغيره باستمرار لعدم تكاثر الناموس داخل المنزل.