التسجيل في حساب المواطن وغد الإعلان عن سياسات البرنامج لبدء صرف الدعم والإعلان عن أسماء المستفيدين

التسجيل في حساب المواطن ، نوضح لكم في هذه السطور كل ما يخص حساب المواطن السعودي من طرق التسجيل في حساب المواطن وكل أخبار الحساب ونتعرف على موعد صرف أول بدل نقدي وكما علنا أن برنامج حساب المواطن هو برنامج أليكتروني قد قدمته حكومة المملكة العربية السعودية لزيادة الدعم للمواطنين السعوديين داخل أراضي المملكة السعودية .

وتم الانتهاء من الأعمال الخاصة بتقنية موقع حساب المواطن ويعد الموقع جاهز للصرف الآن منتظر توجيه موقع حساب المواطن بالصرف وحتى الآن ما زال التسجيل مستمر بالموقع لم يتم أغلاقه فيما وصل عدد المسجلين في حساب المواطن حوالى 15 مليون مواطن وهناك آليات وسياسات وضعها برنامج حساب المواطن وان ليس كل الذين قاموا بالتسجيل يحصلون على الدعم .

حساب المواطن السعودي

حساب المواطن السعودي سيكون مكملا للخطه التي وضعتها المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين محدودي الدخل لرفع حالتهم الاقتصادية وان برنامج حساب المواطن سيكون لجميع الفئات التي تستحق الدعم وتأتي هذه المبادرة التي وضعتها المملكة لرؤية مستقبليه لعام 2030 لإصلاح حال المواطن محدودي الدخل على أن يكون أول صرف للدعم قبل تطبيق الأسعار الجديدة .

حقيقة إلغاء حساب المواطن

نفى المشرف على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمى أن ما قيل على مواقع التواصل الاجتماعي عن إلغاء برنامج حساب المواطن وقد صرح على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى حسابه الشخصي أن البرنامج قائم ومستمر للمواطنين أصحاب الدخل المحدود والمتوسط ولا صحه لما قيل .

موعد صرف بدل حساب المواطن

قال المهندس ماجد العصيمى المشرف العام على برنامج حساب المواطن أن البدل سوف يتم صرفه في أول الشهر الذي يسبق التغيرات التي سوف تحدث على منتجات المياه والطاقة وان التسجيل في برنامج حساب المواطن مازال مستمر كما أوضحنا في السابق .

الفئات المستحقة للدعم في حساب المواطن

  • الأسر السعودية
  • الأفراد المستقلون
  • الذين يحملون بطاقات التنقل
  • الأم السعودية المتزوجة من غير سعودي

اجتماع مجلس الوزراء السعودي

مجلس الوزراء السعودي يطلع على العرض الذي قدمته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال اجتماع مجلس الوزراء بشان برنامج حساب المواطن وقد شدد مجلس الوزراء على كافة الأثآر والمتغيرات التي لها صله ببرنامج حساب المواطن وشدد أيضا على حسن تطبيق برنامج حساب المواطن .

ترقب لإعلان برنامج حساب المواطن غدا في مؤتمر صحفي كبير

تقرر غدا بعد ظهر الثلاثاء بوكالة الأنباء السعودية في الرياض بالإعلان عن سياسات برنامج حساب المواطن ويحضر المؤتمر  على الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية  وأكدت المصادر انه عند اقرار السياسات بشكل رسمي سيتم أطلاق حاسبة الدعم بالموقع الاليكترونى الخاص بالبرنامج حتى يتمكن من خلالها المستفيدون من معرفة الدعم الخاص بهم بعد أدخال البيانات الخاصة بهم وعدد الأسرة ومقدار الدخل الخاص بهم .

وبرنامج حساب المواطن يقدر الدعم للأسرة بحساب عدد افراد الأسرة وا عمارهم ودخل الأسرة والإعلان عن سياسات البرنامج والتفاصيل لبدء صرف مخصصات برنامج الدعم للمواطن .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *