هل يوجد قروض للعاطلين؟ .. خيارات التمويل الشخصي للعاطلين عن العمل

هل يوجد قروض للعاطلين؟، من الاسئلة الشائعة لدى الأفراد “نساء أو رجال” العاطلين عن العمل أو الذين لا يجدون وظيفة، حيث يمكن الحصول على تمويل للعاطلين في المملكة مؤخرا، وذلك بعد توفير منتجات تمويلية وتسهيلات عديدة في سبيل تحقيق الاستقرار المالي للعاطلين ومساعدتهم في مشاريعهم، ولعل من أبرز المؤسسات والبنوك التي توفر تمويل شخصي للعاطلين بنك التنمية الاجتماعية وبنك الراجحي.

هل يوجد قروض للعاطلين

  • تمويل السيارات من بنك تنمية اجتماعية هو خيار التمويل الشخصي الأول المناسب للعاطلين عن العمل، حيث يتم تقديمه للأشخاص الذين يمكنهم العمل ولكن لا يمكنهم الوصول إلى الوظائف المناسبة،حيث يقدم لهم بنك التنمية الاجتماعية في هذا التمويل عرض ما يصل إلى 150.000 ريال لشراء سيارة.
  • وتتمثل فائدة هذا النوع من التمويل في أنه يمكن أن يكون خيارًا ممتازًا للقرض الشخصي للعاطلين عن العمل، حيث يمكن أن يساعدهم في بدء مشروعهم الخاص وكسب الدخل مباشرةً منه بمجرد حصولهم على التمويل وشراء سيارة من خلاله.
  • لا يشترط الحصول على وظيفة أو راتب للحصول على تمويل للعاطلين
  • أيضا هذا التمويل متاح حتى الموظفين الذين يقل دخلهم عن 14000 ريال شهريًا يمكنهم التقدم للحصول على قرض السيارات.
  • ميزة هذا القرض أنه لا يتطلب وجود ضامن، ولكن تظل السيارة مسجلة باسم البنك حتى يتم السداد الكامل.
هل يوجد قروض للعاطلين
هل يوجد قروض للعاطلين

التمويل الشخصي للعمل الحر

  • منتج تمويل العمل الحر لبنك التنمية الاجتماعية هو للأشخاص الذين لديهم حرفة أو مهنة في مجال معين، ويسعون للحصول على تمويل لتطوير أعمالهم داخل الحرف أو المهنة التي يتقنونها، وبالتالي زيادة أعمالهم من خلال تطوير أعمالهم الخاصة.
  • ويمكن أن يصل المبلغ الإجمالي لهذا التمويل إلى 120 ألف ريال، ويمكن للعاطلين التقديم دون تعريف الوظيفة أو الراتب، كما يمكن للموظفين التقديم، لكن بشرط أن لا يتخطى الراتب الشهري مبلغ الـ20 ألف ريال.
  • يختلف منتج التمويل هذا عن التمويل السابق بأن البنك في هذا التمويل يطلب من مقدم الطلب تقديم ضمان مالي من أجل الحصول على القرض، كما يتوجب على مقدم الطلب تقديم مستندات العمل الحر التي تثبت أن الشخص يعمل في المهنة المحددة في هذا التمويل.

قرض شخصي للنساء في السعودية

  • تمويل جنى هو أحد مشاريع مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي، والذي يقدم قروضاً ميسرة لفئات من النساء بمشاريعهن الخاصة أو المهن، مثل المشاريع العائلية والحرف اليدوية، بمبلغ بحد أقصى 50،000 ريال.
  • أهم شروط الحصول على هذا التمويل أن يكون للمرأة برنامج وأن تعيش في أحد المجالات التي يدعمها البرنامج.

قرض الأسرة عبر بنك التسليف

تمويل الأسرة وهو أحد برامج بنك التنمية الاجتماعية، بحيث يقدم للأسر المحتاجة للمساعدة في تلبية احتياجات الأسرة وتأمين احتياجات المعيشة. يمكن للمرأة العاطلة عن العمل التقدم بطلب للحصول على هذه المنحة إذا كانت مطلقة أو أرملة ولديها طفل واحد على الأقل.