طريقة عمل فتة اللحمة في منزلك بمذاق رائع وشهي تعرفى عليها

طريقة عمل فته اللحمة يتسأل الكثير من الأشخاص عن طريقة عمل فته اللحمة، وهي تعتبر من أهم الأكلات الشعبية التي تصنعها جميع الامهات في الكثير من الأيام داخل جميع البيوت المصرية والعربية، وهذه تعتبر من أهم العادات والتقاليد الاجتماعية المعروفة عند المصريين، كما أن فته اللحمة تعد من احلي الاكلات الشهيرة المحببة لدى الكثير من الأشخاص، كما إنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات المفيدة للجسم والصحة، لذلك سوف نعرض لكم طريقة عمل فته اللحمة.

طريقة عمل فته اللحمة

المكونات:
كيلو من اللحم.
بصل مقطع.
عدد أربعة من ورقه اللورا.
ثوم مفروم.
ملح.
فلفل اسود مطحون.
خبز بلدي.
سمنة بلدي.
زيت طعام.
كزبرة جافة مطحونة.
خل.
عصير طماطم.
ملعقة كبيرة من الصلصة.
أرز.
طريقة التحضير:
أولا في طنجرة كبيرة ضعي بها ماء علي نار مرتفعة، وضعي فيها البصل والثوم وورق اللورا واتركيها حتى يتم الغليان، بعد ذلك قومي بإسقاط اللحمة في الماء المغلي واخفضي النار قليلا مع مراعاة أزاله أي شوائب توجد بالماء، وعندما تلاحظين اقتراب اللحمة من السوي ضعي الملح والفلفل الاسود حسب الرغبة.
بعد ذلك قومي بتقطيع الخبر البلدي الي قطع صغيرة وضعيها علي نار هادئة مع ملعقة من السمنة البلدي، واستمري في التقليب حتى يتم تحميص الخبر بشكل صحيح ويصبح لون الخبر مائل إلى اللون الذهبي، في النهاية ضعيه في طبق نظيف واتركيه.
بعد ذلك قومي بوضع طنجرة علي نار متوسطة وضعي القليل من الزيت، ثم ضعي الثوم المفروم والكزبرة الجافة وقومي بالتقليب جيداً حتى يصبح لون الثوم ذهبي، ثم ضعي القليل من الخل والفلفل الاسود والملح حسب الرغبة، بعد ذلك قومي بوضع عصير طماطم مع ملعقتين كبيرتين من الصلصة واتركيها علي نار هادئة حتي تحصلين على قوام كثيف، ثم تحضري الثومة.
بعد ذلك قومي بغسل الارز جيدا، في طنجرة نظيفة ضعي فيها القليل من الزيت واتركيه حتي يسخن، بعد ذلك قومي بوضع الأرز مع الملح والقليل من الفلفل الاسود وقومي بتقليب المكونات مع بعضها، بعد ذلك قومي بوضع شوربة اللحمة حتي يتم تغطية الأرز، بعد أن يشرب الارز الشوربة قومي بخفض النار وقلبي الارز جيدا، واتركيه حتي يتم التسوية.
في النهاية في طبق كبير ضعي الخبر مع الشوربة، ثم ضعي الأرز والصلصة حسب الرغبة، ثم في النهاية ضعي الثومة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *