ضعي الليمون في الميكرويف والفرن الكهربائي وتخلصي من اكبر مشكلة بتواجهك

الليمون تستخدم هذه الفاكهة الحمضية المعجزة في كل مكان في المطبخ وفي التجميل وفي المنزل يعتبر الليمون حليفًا أساسيًا لصحتنا اليومية ورفاهيتنا، وهو نجم جميع وصفات الجدة لكن هل تعلم أن استخدامه في الميكروويف يمكن أن يغير حياتك وليس من قبيل المصادفة أن استخدام الليمون قد انتشر على مدى السنوات العشر الماضية بالإضافة إلى كونه احتياطيًا من فيتامين سي، فإن حمض الستريك الذي يحتويه له خصائص غير عادية مضاد للالتهابات ، مضاد للأكسدة، مطه ، مضاد للبكتيريا، مضاد للفطريات ، مقشر ، مزيل الشحوم هذا هو السبب في أنها تحتل مكانة خاصة في جميع وصفاتنا. دعونا نرى كيفية استخدامه في الميكروويف.

الليمون في الميكروويف: خدعة ستغير حياتك

يتم استخدام فرن الميكروويف في كل منزل لتسخين الأطباق أو إذابة الأطعمة المجمدة عملي وفعال، لا يمكنك العيش بدونه ولكن تمامًا مثل الفرن التقليدي، يجب تنظيفه بانتظام من منا لم يشهد تبعثر مريعاً للطعام غطى جميع الجدران للحفاظ على نظافتها وتجنب ظهور الجراثيم ، من الضروري فركها  وهذا ليس بالأمر السهل دائمًا لذا، إذا مللت من فرك الطعام العالق في الفرن ، فإليك حلًا بسيطًا وطبيعيًا يضمن نتائج لا تشوبها شائبة دون جهد.

1- أحضر وعاء من الماء الساخن والليمون

2- نقطع الليمون إلى قطع ونضعها في الوعاء

3- ضعي وعاء ماء الليمون في الميكروويف وسخنيه بكامل طاقته لمدة دقيقتين.

4- افتح محتويات الوعاء وقم برميها على جدران الفرن ويمكنك الآن تنظيفها بإسفنجة.

حيثساعد الليمون المرتبط بالحرارة على إزالة جميع البقع وإزالة بقايا الطعام وتنظيف جميع أجزاء الميكروويف يُنصح بفك القرص الدوار حتى تتمكن من تنظيفه جيدًا وأفضل بالإضافة إلى كونه نظيفًا، يتم أيضًا إزالة الروائح الكريهة من الفرن وتطهيره.

نصائح للتنظيف الطبيعي بالليمون

تريد تنظيف منزلك بكفاءة ولا تحتاج إلى اللجوء إلى ترسانة من المنظفات والمواد الكيميائية يمكنك الحصول على النتيجة المثالية باستخدام المنتجات البسيطة الموجودة في مطبخك مثل الصابون الأسود أو صودا الخبز أو الخل الأبيض، يعتبر الليمون منظفًا فعالًا ضد الأوساخ وحليفك الطبيعي في جميع المهام المنزلية.

تطهير الليمون

1- تطهير المواقد وأسطح العمل: كما هو الحال مع الفرن ، سيسمح لك خليط من الماء الساخن والليمون بتنظيف جميع المواقد وأسطح العمل. إذا كانت هناك بقعة مغطاة ، فركها مباشرة بقطعة من الليمون ، اتركها تعمل ثم اشطفها.

2- نظف النوافذ والمرايا: اعصر نصف ليمونة في نصف لتر من الماء الساخن. ضع هذا الخليط في زجاجة رذاذ ورشه على النوافذ والمرايا. ثم افركي بقطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة. لتنظيف خالٍ من الخطوط ، امسح الأسطح بلفافة ورق جرائد مجعدة.

3- إزالة الترسبات: تميل الترسبات الجيرية إلى أن تصبح مدمجة في كل مكان: التركيبات ، الأحواض ، الأجهزة الصغيرة … لإزالة الترسبات الكلسية ، خذ نصف ليمونة وافرك الأجزاء المراد معالجتها. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- تبييض الكتان: بدلاً من استخدام عوامل التبييض الكيميائية والتقليدية للبشرة والمنسوجات ، استخدم الليمون لإعادة اللمعان إلى الكتان الأبيض. للقيام بذلك ، اسكب عصير الليمون في درج المنظفات عند الشطف ثم جفف الملابس في الشمس.

5- إعادة الإسفنج إلى الحياة: يتسخ الإسفنج بسهولة شديدة وينبعث منه روائح كريهة. لإنعاشها ، نقعها طوال الليل في مزيج من الماء الساخن وعصير الليمون ، اشطفها ؛ سيكونون مثل الجديد!

الآن لديك الكثير من النصائح لتنظيف المنزل بشكل صحي باستخدام هذا المنظف متعدد الإمكانات. ونراهن أن الليمون لم يعطيك كل أسراره بعد …