كيف تقلى الباذنجان بأقل كمية من الزيت؟

يمكن أن يستخدم الباذنجان المقلي الكثير من الزيت ويحول هذا الطبق اللذيذ في النهاية إلى طبق دهني وثقيل ، ولكن مع هذه الحيل يمكنك الحصول على باذنجان مقلي مقرمش وصحي. الباذنجان خضار يصعب طهيها. لطهي الباذنجان مشاكل تتعلق في الغالب بوقت القلي ، وإذا قمت بهذه الخطوة جيدًا ، يمكنك تحضير وجبة نباتية دسمة. الكثير من امتصاص الباذنجان للزيت ، حتى لو كان هناك الكثير من الزيت الساخن في المقلاة ، أمر لا مفر منه بسبب قوامه الخلوي وبنيته الداخلية. اقرأ حيل قلي الباذنجان في موقع ثقفني.

أشياء يجب القيام بها قبل طهي الباذنجان

  • جفف الباذنجان

قبل أن تبدأ في طهي الباذنجان ، تحتاج إلى تصفية السائل الموجود بداخله ، لذا قم بتقطيع الفاكهة ووضعها في مصفاة. أضف الكثير من الملح واتركه لمدة 30 إلى 60 دقيقة حتى يخرج كل السائل الداخلي ، المعروف بالسم أو العرق. يسحب الملح الرطوبة من الخلايا ثم يملأ فتحات الهواء. الآن يمكنك تجفيف الشرائح.

للتجفيف ، استخدم الميكروويف أو الفرن لمدة خمس دقائق تقريبًا للمساعدة في تكسير الهيكل الإسفنجي ، حيث يمنع هذا المحلول امتصاص الكثير من الزيت.

  • ضع الزيت على الباذنجان

بدلًا من سكب الزيت في المقلاة ، افركه على لحم الباذنجان للتحكم بشكل أكبر في كمية الزيت المستخدمة. ادهن جانبًا واحدًا من الباذنجان ثم أضفه على الفور إلى مقلاة ساخنة. دهن الجانب الآخر بفرشاة.

  • انقع الباذنجان في الحليب

بينما يدمر تسخين الباذنجان في الميكروويف وتمليح البنية المسامية للفاكهة ، فإن هذه الطريقة لها نهج معاكس. نقع شرائح أو مكعبات الباذنجان في الحليب لمدة ساعة إلى ساعتين يملأ الهيكل المسامي المملوء بالجيوب الهوائية بالحليب ، ولا يترك مجالًا لامتصاص الزيت.

ماذا يجب ان تفعل عند طبخ الباذنجان؟

من الأفضل استخدام مقلاة غير لاصقة للطبخ وقلي شرائح الباذنجان. مع هذا ، تحتاجين فقط إلى ملعقة كبيرة من الزيت وستحصلين على نتيجة مقرمشة ومثالية في أقصر وقت.

بعد الانتهاء من الطهي ، من الأفضل وضع الباذنجان على منشفة ورقية. سيؤدي ذلك إلى نقل الزيت الزائد من الباذنجان إلى المنشفة الورقية. بهذه الحيلة ، ستحصل أخيرًا على مقبلات لذيذة ومقرمشة وصحية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *