رقم الضمان الأجتماعي المطور الموحد صوتك مسموع..وما هي شروط استحقاق الضمان hrsd.gov.sa

نشرت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، عن الرقم الجديد للضمان الإجتماعي ١٤٤٤، وأكدت وزارة الموارد البشرية من خلال بيان رسمي لها، أنه يستطيع المواطنين السعوديين المستفيدين من برنامج الضمان الإجتماعي معرفة قيمة المعاش، بالإضافة إلى معرفة موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي، وذلك عن طريق التواصل على رقم الضمان الاجتماعي الذى سوف نوضحه لكم من خلال هذا المقال تابعوا معنا.

الضمان الاجتماعى المطور

أطلقت الحكومة في المملكة السعودية برنامج الضمان الاجتماعي المطور هو من أهم البرامج في المملكة، حيث تستطيع الأسر المحتاجة الحصول على الدعم، بالإضافة إلى حصول كل فرد في الأسرة على مبلغ مالى مستحق، وقررت المملكة العربية السعودية صرف مبالغ مالية لحالات محددة شهرياً، وذلك بعد توافق بعد الشروط التي وضعها نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث يتم بحث وفحص جميع الحالات التي تقدمت للتقديم في برنامج الضمان الإجتماعي بصورة دقيقة من أجل إعطاء معاش الضمان الاجتماعى لمستحقيه.

وقامت الحكومة السعودية بوضع رقم للضمان الإجتماعي من أجل مساعدة المواطنين المستفيدين من الدعم معرفة جميع الأخبار التي تتعلق بالضمان الإجتماعي المطور من غير الذهاب لمكاتب الجهات الحكومية الرسمية، ومن أجل التسهيل على المستفيدين وتوفير الجهد والوقت.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

رقم الضمان الاجتماعي الموحد وهو 19911 المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما قدمت الوزارة إحدى الخدمات التي تقدمها الوزارة، وهي تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، حيث يجب على المستفيدين من الضمان الاجتماعي تحديث بياناتهم للحصول على المساعدة بشكل مستمر، ويمكن من خلال رقم الضمان الاجتماعي الموحد التمكن من الرجوع إلى أي شيء يتعلق بالمحكمة.

وقد وضعت وزارة الموارد البشرية سلسلة من الشروط لمن يرغب في الحصول على المساعدة للمحكمة، وهو أحد أهم برامج الدعم وتشرف عليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وقد أتاحت الوزارة رقم الضمان الاجتماعي الموحد لتسهيل عملية التشاور للمواطنين بشأن المبلغ المقطوع من الضمان الاجتماعي، وكذلك طلب أي شيء يتعلق بالمبلغ المقطوع، وذلك من ضمن اهم المعلومات عن رقم الضمان الاجتماعي.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعى المطور

هناك بعض الشروط التي وضعتها الوزارة من أجل وصل الدعم لمستحقيه ومن هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية ومقيم في السعودية بصورة دائمة.
  • يجب الإلتزام بتقديم جميع خدمات التعليم والصحة للأبناء.
  • يجب الإلتزام بالبرامج الخاصة بالتوظيف والتدريب لأفراد الأسرة القادرين.
  •  أن يكون المتقدم غير مقيم في دور الرعاية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية.
  • أن يكون الحد الأدنى لمعاش الأسرة المتقدمة على نظام الضمان الاجتماعي أقل من ١١٠٠ ريال لعائل الأسرة، و كل فرد من أفراد الأسرة أقل من ٥٥٠ ريال سعودي.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية على أهمية أن يكون الرقم الخاص بالضمان الإجتماعي المطور الخاص بالهاتف مطابق للرقم الذي تم إضافته بحساب المستفيد على المنصة الإلكترونية أبشر، من أجل عدم مواجهة أي مشكلة تخص إنهاء الإجراءات التي تتعلق بصرف المستحقات.

الطرق الرسمية للتواصل مع الضمان الاجتماعى

  • 1- الرقم البريد وهو 12484.
  • 2- الرقم الضمان الاجتماعي الموحد وهو 19911.
  • 3- أو من خلال الرسائل على البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *