اكثر الطرق أماناً لإزالة الحناء من الشعر

كيفية إزالة الحناء من الشعر, يلجأ الكثير من السيدات وبعض الرجال بوضع الحناء علي الشعر من أجل تغيير لونه أو إخفاء لون الشعر الأبيض من فروة الرأس, ولكن بعد فترة يرغبون في تغيير لونه أو إزالته نهائياً ويبحثون عن افضل الوصفات التي لا تلحق بالشعر أي ضرر أثناء إزالة لون الحناء منه, لنقوم نحن بالبحث عن افضل الطرق التي تمكن الأشخاص من التخلص من لون الحناء الموجودة في الشعر.

طرق إزالة الحناء من شعر الرأس

هناك عدد من الطرق التي يمكن بها إزالة الحناء من الشعر وعلي حسب رواية بعض الأشخاص بأن هذه الطرق مجربة ولعل الأضمن أن يتم سؤال دكتور الجلدية الخاص بك.

صودا الخبز وملح

يمكن استخدام الملح مع صودا الخبز من أجل إزالة الحناء من الشعر, حيث يتم إحضار وعاء ووضع به ماء دافئ ثم وضع به ملح وصودا الخبز, ويتم خلطهم جيدا حتي يصبحون مزيج واحد, ثم يتم وضع هذا الخليط علي الرأس لمدة تصل إلي التسعة عشر دقيقة, بعدها يتم شطف الشعر بالماء الدافئ بجانب غسوله بالشامبو المناسب لفروة الرأس.

صودا الخبز والخل

وقال الأشخاص الذين قاموا باستخدام هذه الطريقة بأنه حتي يتم الاستفادة من هذه الطريقة في إزالة الحناء من الشعر فيجب أن يتم إحضار نصف كوب من الماء ووضع به بعض الزيوت العطرية بجانب وضع به ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز, بجانب وضع بها ملعقة كبيرة من الخل, ثم يتم خلطهم جيدا مع بعض حتي يصبحا مزيج واحد, ثم يتم وضع هذا الخليط علي الشهر لمدة تسع دقائق, ثم يتم شطف الشعر بالماء والشامبو المناسب.

صودا الخبز وفيتامين سي

ويتم استخدام هذه الطريقة من خلال إحضار ملعقتين من الشامبو المناسب ثم يتم وضع عليه ملعقة كبيرة من صودا الخبز بجانب عشرة أقراص من فيتامين سي, ثم يتم خلطهم جيداً, ثم يتم وضع هذا الخليط علي الرأس لمدة تصل إلي الستين دقيقة, ثم يتم شطفه جيداً بالماء, ويتم تكرار هذه الطريقة لمدة ثلاث أيام متتالية.