هتتخلصي من دهون الشفاط وزيوت البوتجاز بمكون سحري

تنظيف الشفاط والبتوجاز في البيت، تعد عملية تنظيف الشفاط والبتوجاز في البيت من أكثر العادات اليومية أو الأسبوعية التي تسبب إزعاج لربة المنزل، ولكن من الضروري الأخذ بعين الاعتبار أن اختيار نوع وطريقة التنظيف لابد وأن مناسبة للمادة المصنع منها الشفاط أو البوتجاز.

تنظيف الشفاط والبتوجاز في البيت

يمكن من خلال اتباع الخطوات التالية القيام بتنظيف شفاط المطبخ بمنتهى السهولة ودون معاناة كما يلي:

  • في البداية لابد من التأكد من أن البوتجاز خالي من الأواني ومن ثم يتم فصل التيار الكهربائي عن الشفاط وذلك تجنبًا لحدوث ماس كهربائي.
  • يتم تنظيف الهيكل الخارجي للشفاط وذلك من خلال مسحه بفوطة مبللة بمزيج من الصابون والماء الدافئ وذلك لإزالة الأتربة والأوساخ من عليه.
  • تجفيف الهيكل الخارجي من الماء جيدًا وتركه جانبًا، ومن ثم يتم رش المنظف الخاص بالشفاط وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل حتى تذوب الدهون من عليه ويصبح من السهل تنظيفه.
  • يتم مسحه بفوطه نظيفة جافة و التأكد من جفافه تمامًا قبل البدء في إعادة توصيل الكهرباء إليه.

طرق تنظيف عيون البوتجاز بسهولة

تفضل الكثير من السيدات استخدام البوتجاز العادي عن استخدام ذلك الموقد الكهربائي بتصميماته العصرية ولكن تواجه مشكلة تنظيف السطح والعيون الخاصة به خاصةً مع تراكم البقع والحروق الصعبة والتي تقل من كفاءة البوتجاز، يمكن تنظيفه بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. نزع عيون البوتجاز ومن ثم نقعها في حوض مملوء بالماء الساخن مع القليل من سائل تنظيف الأطباق وتركه لمدة 15 دقيقة.
  2. التخلص من بقايا الطعام والحروق الموجودة على العيون وذلك باستخدام فرشاة أسنان ناعمة.
  3. في حال عدم التخلص من جميع الدهون المتراكمة على العيون يمكن إعادة نقعها مرة أخرى في الماء الدافئ المضاف إليه القليل من كربونات الصوديوم وتركه لمدة ساعتين.
  4. يتم فركها مرة أخرى باستخدام فرشاة أسنان قديمة.
  5. يمكن أيضًا التخلص من الانسداد الموجود في العيون من خلال استخدام دبوس الورق للتخلص من الدهون العالقة بها.
  6. بعد الانتهاء من تنظيف العيون يتم تلميع سطح البوتجاز من خلال سائل تنظيف الأطباق المخفف بالماء مع القيل من الخل وكربونات الصوديوم.
  7. ختامًا، فقد تعرفنا من خلال ما سبق على كيفية تنظيف الشفاط والبتوجاز في البيت بمنتهى البساطة ومن خلال اتباع خطوات سهلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *