حل سؤل” جميع الأجزاء متصلة بها وتعمل معاً بنجاح

لقد أصبح الجهاز الحاسب الآلي أحد الوسائل المهمة في حياة الإنسان في الوقت الحالي، وقد بات من أكثر الوسائل التي نعتمد عليها في حياتنا اليومية بشكل كبير وفي ظل هذا التطور التكنولوجي والمعرفي كان لابد علينا أن نشرح لكم مما يتألف الحاسوب بشكل أساسي.

ما هي وحدة المعالجة المركزية ؟

  • يمكنك القول أن وحدة المعالجة المركزية هي من أهم مكونات البنائية في جهاز الحاسب الآلي الداخلي، وهي التي يتألف منها الحاسوب في البداية فبدونها لا يمكننا أن نصنع حاسوب.
  • لقد صنع هذا الجزء من الدارات المتكاملة التي عمل العلماء على تصميمها في البداية كمعالجات لأحد التطبيقات الخاصة.
  • وتتألف وحدة المعالجة المركزية من عدة مكونات هي كالتالي :-

1– وحدة الحساب والمنطق هذا الجزء مهمته الأساسية هي إجراء العمليات الحسابية التي تنقسم إلى مجموعة أجزاء مهمة وهي وحدة الفاصلة العائمة ووحدة الأعداد الصحيحة والمسجلات.

2– وحدة التحكم وهذا الجزء مهمته هو استحضار المعلومات المخزنة في الذاكرة الرئيسية لجهاز الحاسوب القيام بفك شفراتها وحمل النتائج بعد معالجتها ونقلها الى الذاكرة.

جميع الأجزاء متصلة بها وتعمل معاً بنجاح

● يمكنك القول أنه تم إدخال وحدة المعالجة المركزية في العديد من التطبيقات بعد أن كانت تقتصر على الحواسيب فقط حيث تم إدخالها مؤخرا إلى السيارات والهواتف الذكية وإلى الألعاب أيضا وهذا من أجل أن تتصل بها جميع أجزاء ومكونات الجهاز حتى تعمل معا بشكل متكامل.

● وبالتالي فإن الإجابة الصحيحة على السؤال الذي يقول ما هي الوحدة التي يتصل بها جميع أجزاء الحاسب الآلي والتي تعمل معا بنجاح سوف تكون وحدة المعالجة المركزية.

ما هي وظائف وحدة المعالجة المركزية ؟

● تمتلك وحدة المعالجة المركزية العديد من الوظائف الهامة والأساسية في أي جهاز إلكتروني ذكي على سبيل المثال هي التي تتحكم في نقل البيانات إلى الحاسوب.

● كذلك هي الوحدة المسؤولة عن تنفيذ العمليات المنطقية والحسابية في الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول.

● ويمكنها التحكم في عمل جميع أجزاء الحاسوب بشكل منظم وناجح دون حدوث خلل في جزء من الأجزاء بحيث لا يعمل منفصلا أو تكون له وحده تحكم خاصة به.

● يمكنها قراءة البرامج وتفسير البيانات وأيضا فك شفرة المعلومات المخزنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *