تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية للجامعات الحكومية والمعاهد عبر موقع التنسيق الحكومة المصرية tansik.digital

ينتظر العديد من الطلاب انطلاق مراحل التقديم للجامعات المختلفة وهذا بعد الظهور نتيجة الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات الدور الثاني، لهذا تزايد البحث خلال الساعات الماضية عن رابط تنسيق الدبلومات الفنية لهذا العام 2022 حتى يتمكن الطلاب من تسجيل الرغبات المختلفة للالتحاق بالكليات أو المعاهد التي يرغبون بها والتي يؤهلهم مجموعهم لها.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية

  • في البداية يتم الدخول على موقع التنسيق من خلال الرابط السابق .
  • ثم يحدد الطالب نوع المؤهل سواء صناعي أو تجاري أو زراعي أو سياحي.
  • بعد ذلك مهم كتابة رقم الجلوس الموجود في الشهادة والرقم السري الخاص به في استمارة النجاح.
  •  بعد ذلك سوف تظهر صفحة للطالب بها بيان تأكيدي باسم الطالب الثلاثي ورقم جلوسه ويجب على الطالب أن يضغط على تأكيد البيان لينتقل إلى الخطوة التالية.
  • كذلك يجب أن الطالب برقم السري الخاص به المدون باستمارة النجاح في حال تعديل رغباته.

موعد فتح باب التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية

أشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا أن تنسيق الدبلومات الفنية من المقرر أن ينطلق خلال النصف الأول من شهر سبتمبر.

كما قال أنه على الطلاب الاستعلام عن الكليات المرشحين لها وفقا لقواعد مكتب التنسيق ويجب عليهم الانتهاء من إجراء كافة إجراءات القيد قبل بدء العام الدراسي الجديد الذي سوف ينطلق في واحد أكتوبر المقبل.

حيث أن الوزارة تعمل بكل جهد على الاستعداد لاستقبال الطلاب بمكاتب التنسيق الإلكتروني، وهذا وفقا للحدود الدنيا التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات مشيرا إلى أن تنسيق الدبلومات الفنية لهذا العام 2022 سوف يكون بنفس ضوابط العام الماضي 2021، بحيث تأتي مجموعة العناصر هذه في المرتبة الأولى من التفضيل هو مجموع الطالب وتخصصة دراسي وقواعد التوزيع الجغرافي هم ما يحددون للطلاب شكل الدراسة في الجامعات وإذا كان الطلاب مغتربين فلا داعي لتغيير رغبتهم خوفاً من عند إيجاد سكن مناسب لأن الجامعات سوف توفر لهم سكن جامعي بمصاريف دراسية رمزية.

وقد أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الطلاب الدبلومات الفنية لهم نسبة 10% من المقاعد في الكليات المتاحة له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *