خطوات الاستعلام عن الدعم السكني بالسجل المدني بالمملكة العربية السعودية

خطوات الاستعلام عن الدعم السكني بالسجل المدني بالمملكة تقدم وزارة الإسكان بالمملكة السعودية العديد من الخدمات التي يهتم بها جميع المواطنين بالمملكة السعودية حيث تقوم بتقديم الدعم سواء دعم مادي أو عقاري أو قطعة أرض وبالتالي يهتم الجميع بمعرفة خطوات تقديم طلب دعم من خلال منصة سكني ومعرفة أهم الخطوات المطلوبة للطباعة مع أهمية معرفة شروط الحصول على الدعم السكني، وهذا ما سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة بشكل تفصيلي.

الاستعلام عن الدعم السكني بالسجل المدني

يمكن لجميع الأشخاص الذين يرغبون في الاستعلام عن الدعم السكني بالسجل المدني اتباع الخطوات التالية وتشمل الآتي،

  1. يتم تسجيل الدخول إلى منصة سكني عبر الإنترنت عن طريق استخدام السجل المدني ثم تقوم باختيار أيقونة مواطن أو مقيم سوف تجدها أمامك في الصفحة الرئيسية.
  2. تبدأ بالضغط على خدمة التحقق وإضافة رقم السجل المدني في المكان المحدد لها والضغط على تحقق ثم تبدأ بإضافة تاريخ الميلاد والضغط على متابعة وفي خلال ثواني سوف تظهر لك كافة التفاصيل التي تتعلق بالدعم السكني.

شروط استحقاق الدعم السكني

يمكنكم من خلال السطور القادمة الاطلاع على شروط استحقاق الدعم السكني وتشمل الآتي،

  • أولا يجب أن يكون الدعم السكني سواء باسم الزوجة أو الزوجة وأن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب أن لا يقل عن المتقدم عن 25 عام وأن تكون الأسرة مقيمة داخل المملكة السعودية بشكل دائم أثناء تقديم طلب الدعم السكني.
  • يجب أن يتم تطبيق كافة معايير الدعم السكني على حسب المادة المنصوص عليها في السكن.
  • يجب استيفاء جميع متطلبات سداد القسط المالي لوزارة الإسكان وأن لا يكون قبل ذلك استفاد أحد أفراد الأسرة من برنامج دعم سكني حكومي.

خطوات تقديم طلب دعم سكني

يمكنك تقديم طلب دعم سكني من خلال الموقع الرسمي عبر الإنترنت التابع لبوابة منصة سكني وذلك من خلال الخطوات التالية،

  1. يتم تسجيل الدخول إلى منصة سكني عبر الإنترنت ثم إضافة رقم الهوية الوطنية وباقي البيانات المطلوبة ثم الضغط على التحقق.
  2. تبدأ بإضافة جميع البيانات الخاصة بك وكتابتها بشكل صحيح وخاصة البريد الإلكتروني ورقم الجوال وكلمة المرور ثم تقوم بالضغط على تقديم طلب دعم سكني والموافقة على الشروط والأحكام وتؤكد على صحة هذه البيانات.