كيفية تعطير مفرش السرير وتنظيف الملايات القطنية

كيفية تعطير مفرش السرير ، يعتبر تنظيف مفارش السرير وتعطير الملايات القطنية جزء هام وضروري من جدول الأعمال اليومية، ولابد أن تقوم بها كل ربة منزل بشكل يومي وذلك لأن الملايات تعد من المستلزمات الهامة لأن عند النوم عليها يوميا بجانب التعرق تتراكم عليها البكتيريا، وفيما يلي نوضح كيفية تعطير الملايات القطنية والمفارش من خلال مقالنا على موقع ثقفني.

كيفية تعطير مفرش السرير وتنظيف الملايات القطنية

هناك الكثير من الخبراء ينصحون بأن تقوم كل ربة منزل بتنظيف أغطية اللحاف والملايات مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع. بمعني أن يكون معدل التنظيف كل يومين أو ثلاثة أيام بأقصى تقدير، حتى نمنع تراكم البكتريا على الملايات التي تسبب نقل الأمراض، وهناك بعض الطرق لتنظيف المفرش.

طرق لتنظيف الملايات القطنية ومفارش السرير

هناك بعض الطرق الموصي بها للقيام بتنظيف الملايات القطنية ومفارش السرير وتلك الطرق هي:

  • نقوم بتغيير الملايات دوريا أي كل يومين أو ثلاثة ولا يجوز الانتظار أكثر من ذلك لكن أما عن أكياس الوسائد من المستحب تغييرها يوميا لأنه معرض لتكون البكتيريا بشكل أكبر من تعرض الملايات له.
  • ينظف مفرش السرير من خلال غسله ومن المفضل إضافة سائل مطهر لدورة الغسالة للتأكد من التخلص التام من البكتيريا، ومن الهام جعل درجة الحرارة مرتفعة بالغسالة أي لا تقل عن 70 درجة مئوية.
  • ينصح الخبراء بإضافة ملح الليمون لدورة الغسيل وذلك إذا كانت الملايات باللون الأبيض، وذلك لأن ملح الليمون يعمل يقضي على البقع الصفراء المزعجة والتي سببها العرق كما إنه يجعل الملاية ناصعة البياض.

كيفية تنظيف المقارش وتعطيرها برائحة رائعة

هناك الكثير من الخبراء ينصحون بتهوية ملايات السرير وضعها في الشمس للقيام بقتل البكتريا بشكل يومي، بجانب فتح النوافذ الخاصة بغرف النوم لتتمكن أشعة الشمس من الدخول للسرير.

ومن الأنسب أيضا تعطير المفارش والملايات القطنية بشكل يومي أو القيام برش مزيل العرق أو استخدام منعم الأقمشة المخفف بماء ثم يوضع في زجاجة ونرش المفارش والأسرة بشكل يومي وذلك للحفاظ على رائحة عطرة ومنعشة دوما.