رابط تحميل نموذج أسماء ومواعيد التطعيمات الخاصة بالأطفال بالسعودية

رابط تحميل أسماء وجرعات التطعيم الخاص بالأطفال من موقع وزارة الصحة السعودية, يستطيع أي شخص بداخل المملكة العربية السعودية أن يقوم بتحميل الجدول الخاص بالتطعيمات الخاص بالأطفال من موقع وزارة الصحة السعودية, وهو جدول يتضمن كل التطعيمات الأساسية التي لابد أن يحصل عليها الطفل, كما يوضح هذا الجدول المواعيد المحددة للحصول علي كل تطعيم علي حدا, فإذا كان لديك طفل وتريد أن تعرف مواعيد التطعيمات الخاصة به قم بتحميل الملف الخاص بالتطعيمات الأساسية عبر موقع وزارة الصحة, كما سوف نكمل عبر مقالنا هذا باقي أسماء التطعيمات الأخرى التي يجب الحصول عليها, وقد وضحنا بعض التعليمات في مقال سابق يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

رابط تحميل أسماء ومواعيد الجرعات الأساسية للتطعيمات الخاصة بالأطفال في السعودية

إذا أردت أي أم أو أب أن يقوموا بتحميل نموذج الذي يتواجد فيه مواعيد وأسماء الجرعات التي يحصل عليها الطفل بعد ولادته أن يقوم بالدخول علي موقع وزارة الصحة السعودية وتحميل هذا النموذج بكل سهولة.

تطعيم الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف

حيث يتم حصول الطفل علي هذا التطعيم وهو في سن اثني عشر شهراً, ثم يتم الحصول علي الجرعة التالية في عمر ثمانية عشر عاماً, ويجب العلم بأنه قد يصاحب الطفل بعض الأعراض مثل تورم في موضع الجرعة, ارتفاع في درجة الحرارة قد تصل إلي 39 درجة.

التطعيم ضد الميكروبات الرؤية

حيث يحصل علي هذا التطعيم الأطفال والكبار أيضاً وذلك لأنها تقوم بحماية الشخص من الإصابة بالميكروبات الخاصة بالرئة, ويحصل الشخص الكبير علي جرعة أولي وبعدها يحصل علي جرعة تنشيطه في عام الخمس والستين, ويحصل الأطفال علي هذا التطعيم في في عمر الشهرين أو الأربع شهور, ثم يحصل علي جرعة تنشيطه في عمر الإثني عشر شهراً.

التطعيم ضد بعض الأمراض المستديمة

حيث يحصل الأطفال علي هذا التطعيم ضد بعض الأمراض المزمنة مثل الإنفلونزا المستدامة, حيث يتم الحصول علي هذا التطعيم علي ثلاث جرعات, تأتي الجرعة الأولي في عمر الشهرين, بينما الجرعة الثانية في عمر الأربع شهور, والحصول علي الجرعة الثالثة في عمر الست شهور.