كم باقي على إجازة اليوم الوطني السعودي 92

ما زال سؤال كم باقي على إجازة اليوم الوطني السعودي 92 يتردد بين المواطنين السعوديين، وكم يوم ستكون مدة العطلة، حيث يكون اليوم الوطني السعودي عطلة رسمية للاحتفال السنوي باليوم الوطني للمملكة الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، ولهذا نجيب لكم عن كافة الأسئلة المتعلقة باليوم الوطني.

كم باقي على عطلة اليوم الوطني السعودي 92؟

باقي على إجازة اليوم الوطني السعودي 13 يوماً، حيث يصادف يوم العيد الوطني 23 سبتمبر يوم جمعة وهو يوم عطلة رسمياً، لذلك سوف تبدأ العطلة الرسمية للعيد الوطني بداية من يوم 21\9\2022 إلى يوم السبت الموافق 24\9\2022.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

اليوم الوطني السعودي

هو أبرز الأعياد والمناسبات الوطنية الخاصة بالمملكة السُّعُودية، وهو يوم توحيدها، وتبديل لقبها من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السُّعُودية، وكان هذا بقرار رسمي رَقَم 2716 في حكم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله، حيث وافق هذا اليوم 23 من سبتمبر عام 1932 ميلادياً و17 جمادي الأول عام 1351 هجرياً، لذلك يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي يوم 23\9 من كل عام، بالإضافة إلى أن اليوم يكون عطلة للجميع في المملكة وعلى مستوى جميع القطاعات.

ما هو الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويم التأسيس
الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

يوم التأسيس

فهو يوم الاحتفال بتأسيس المملكة السُّعُودية في شبه الجزيرة العربية يوم 22 فبراير من كل عام، وذلك في ظل معرفة الإمام محمد بن سعود رحمة الله عليه في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير عام 1727 ميلادياً، وهو يوافق يوم عطلة رسمية كذلك في المملكة.

أبرز عروض اليوم الوطني السعودي92

تم الإعلان من قبل العديد من الشركات والمتاجر والأسواق التجارية عن العديد من العروض والخصومات القوية بمناسبة اليوم الوطني 92، ومنها:

  • أطلقت شركة فورد الناغي هاشتاج بعنوان فورد ما تغلى عليك بحلول اليوم الوطني، وأعلنت العروض التالية؛ شراء سيارة اكسبلور بالتقسيط برسوم سداد شهرية تبدأ من 2449 ريال سعودي، كما تعرض سيارة رينجر بقسط شهري تبدأ من 1559 ريال سعودي، وأيضاً تقسط سيارة برونكو برسوم شهرية 2769 ريال سعودي.
عروض فورد الناغي اليوم الوطني 92
عروض فورد الناغي اليوم الوطني 92
  • أعلنت أسواق العثيم السُّعُودية عن خصومات كبيرة على المنتجات التالية؛ الليمون المصري. الكمثرى الصيني. سمك سلمون مولان. الجزر الاسترالي، عروض على السلع الغذائية مثل الأرز والزيت. بالإضافة إلى الخصومات الهائلة على الأجهزة الكهربائية. عروض على منتجات البَشَرَة والشعر.
عروض العثيم اليوم الوطني السعودي 92
اليوم الوطني السعودي 92