الجديد في ساعات أبل 2022 “Apple watch 8” وفقا لما أعلنته شركة أبل

ينتظر اكالكثيرين معرفة تفاصيل أحدث إصدرات شركة أبل هاتف ايفون 14 وساعات أبل الترا الجدية، وخاصة أن ساعة أبل 7 لم تكن ملبية للتوقعات، فبالرغم من أنها كانت أكبر قليلًا، وتشحن بشكل أسرع قليلًا، إل أنها في باقي الميزات كانت مطابقة تمامًا لساعة أبل، وبالفعل صدرت العديد من التسريبات حول المزايا الجديدة في ساعة أبل 2022، وسنعرض بعضًا منها في السطور التالية.

تاريخ إصدار ساعة أبل apple watch 8

أولًا بالنسبة لتاريخ الإصدار، فعادة ما تعلن شركة أبل عن إصداراتها الجديدة من ساعات أبل ووتش بالتزامن مع الإعلان عن صدور هواتفها الجديدة، لذلك وبعد أن تم الإعلان عن الساعة الجديدة يوم 7 سبتمبر هو اليوم الذي تم فيه لإعلان عن هاتف ايفون 14، ، فإنه عادة ما يتم بعد الإعلان الرسمي عن ساعة أبل ووتش بيومين لذلك فقد يكون تاريخ طرخها بالأسواق هو 9 سبتمبر 2022.

الجديد في أبل ووتش 2022 وفقًا لأبل

حتى الآن أعلنت الشركة عن بعض التحسينات في شكل الساعة الذي أصبح مسطح وأكثر نحافة ولذلك فإن الساعة الجديدة تحمل اسم Apple Watch Ultra.

وأيضًا فإن مستشعر درجات الحرارة والذي تنبأ الخبراء بإضافته يبدو أنه أصبح متاح بالفعل في ساعات أبل 2022، وهذا بجانب الميزات الأساسية للياقة البدنية المتوفرة بالإصدارات القديمة.

ومستشعر درجة الحرارة هذا مثابة هدية للنساء حيث سيعمل على تتبع الدورة الشهرية للنساء، مما يسمح بمراقبة التبويض، حيث يمكن أن يمنحك مستشعر درجة الحرارة تقديرًا بأثر رجعي لوقت التبويض.

وأيضًا تم الإعلان عن وضع البطارية الجديد والذي يمكن أن ستمر لمدة 36 ساعة مع وضع تخفيض الطاقة، مع وضع ليلي لترى الساعة في الظلام.

أيضًا الساعة مزودة بإمكانيات التتبع لتتبع خطواتك عند السير أو الركض،كما أنها مزودة بمنبه  لتنبيه الأشخاص حتى مسافة 600 قدم. والساعة مصممة أيضًا لممارسة الرياضات المائية ، مع مقاومة الماء WR100، وهذا ضعف العمق المعتاد، وأيضًا متوفر تطبيق هناك تطبيق Oceanic Plus لهذا الإصدار لمساعدة الغواصين على استخدامها تحت الماء.

وبالنسبة للسعر فسوف يبدأ سعر أبل ووتش 8 من 399 دولار.

 

شكل ساعة أبل 8 الترا الجديد

الجديد في أبل ووتش 2022 وفقًا لتوقعات الخبراء

توقع الكثير من الخبراء عدة تحديثات وفقًا للتسريبات من داخل أبل، ومن تلك التسريبات أن يكون التصميم الجديد مع حواف أرق مع طلاء أكثر صلابة، ومن المتوقع أن يظهر حجم جديد ثالث لساعات أبل والتي كانت تأتي بحجمين مختلفين، أيضًا لأن أبل تستهدف الرياضيين فمن المتوقع أن يكون الإصدار الجديد من الساعات أكثر صلابة ليناسب العمل الشاق.

أبل ووتش 2022
ساعات أبل القديمة

مستشعر درجة الحرارة

عملت أبل بالفعل على تطوير مستشعر الحرارة بحيث يتنبأ بحدوث حمى محتملة، وعدة قياسات حيوية جديدة أخرى، لكنها فشلت في إنهاء هذه الميزة قبل إطلاق ساعات أبل 7، ولذلك فمن المتوقع أن تظهر تلك الميزات في ساعات أبل 2022.

تتبع النوم

استحوذت شركة أبل بالفعل على جهاز مستشعر النوم الخاص بشركة Beddit، والذي يقيس ضربات القلب أثناء النوم والشخير والتنفس ودرجة حرارة الغرفة والرطوبة، ومن المتوقع أن تنقل ميزات هذا المستشعر إلى ساعات أبل 8.

حصلت أيضًا أبل على براءات اختراع لمستشعر تتبع سكر الدم، وسيكون نعمة حقيقية لمرضى السكري إذا تمت إضافتهة لساعات أبل 8 الجديدة.

أيضًا تحاول شركة أبل إضافة مستشعرات لصحة المرأة ومقياس للخصوبة في أجهزتها، لكن علينا الانتظار لمعرفة إذا كانت تلك الميزات ستكون متاحة في أبل ووتش 8 أم في الإصدارات التالية.

معالج أبل ووتش 8

من المتوقع أن تحتوي Apple Watch Series 8 على شريحة S8 والتي لها نفس مواصفات الشريحة السابقة تقريبًا، وهذا يعني عدم وجود تحسينات كبيرة في سرعة وكفاءة أبل ووتش 8

لكن أبل تعمل بالفعل على تطوير معالج جديد، لكن من المتوقع أن يتم تضمينه في أبل ووتش 2023.

سعر أبل ووتش الجديدة

لم تعلن أبل حتى الآن عن أي تسريبات بخصوص أسعار أبل ووتش 8، لكن من المتوقع أن تكلفتها ستكون بين 399 دولار إلى 429 دولار وستكون أيضًا أعلى في بعض دول العالم بسبب التضخم.