نظام مصروف قمة التكنولوجيا في المملكة لمتابعة طلاب المداس وتسهيل مشترياتهم من المقصف

أصدرت شركة تيتكو أحد شركات التطوير التقني للتعليم تطبيق نظام مصروف، وهذا ليس نظام فحسب بل هو تطبيق للتواصل ما بين الطلاب داخل المدرسة مع المقصف، وكان أهم ما يميز هذا التطبيق هو التواصل بين المدرسة وولي الأمر لدفع كافة المصروفات من خلاله، كما يمكن من خلاله التعرف على مواعيد وأيام حضور الطلاب داخل المدرسة؛ لذلك نقدم لكم كيفية التعامل مع النظام من خلال المقال.

نظام مصروف

نظام مصروف لطلاب المدارس

تمكنت شركة تيتكو من إطلاق التطبيق مصروف الذي استهدف هذا العام نحو أربعة وثمانين ألف طالب وطالبة داخل العديد من المدارس داخل المملكة العربية السعودية، وينقسم التطبيق إلى ما يلي:

تطبيق ولي الأمر

نظام مصروف لطلاب المدارس -2

يهدف هذا التطبيق التعرف على الحد الأدنى لصرف الطلاب سواء أسبوعيًا أو يوميًا، ومن خلاله يقوم ولي الأمر بشحن رصيد باستخدام الفيزا الخاصة به للطالب، كما يتم من خلال هذا التطبيق تحديد نوع الوجبات التي تقدم للطلاب وذلك في حالة إصابة الطالب بأي أمراض تمنعه من تناول وجبات معينة، كما يتم من خلال التطبيق التأكد من حضور الطلاب ومواعيد الوصول وكافة المواعيد التي تخص الدراسة، ويمكن من خلالها التعرف على العديد من المعلومات التي تخص الأنشطة وإتاحة الموافقة أو الرفض من خلاله.

تطبيق المقصف

نظام مصروف لطلاب المدارس-3

يهدف هذا التطبيق التعامل ما بين الطالب والمقصف داخل المدرسة عن طريق الدفع الإلكتروني، ويتيح المقصف الوجبات التي حددها ولي الأمر كما سبق وذكرنا.

تطبيق حضور

نظام مصروف لطلاب المدارس- 4

من أجل إخبار ولي الأمر بحضور الطالب وغيابه يساعد هذا التطبيق على استخدام بصمة الأصبع من أجل التأكد من تواجد الطفل وخروجه في المواعيد المحددة. أما عند حضور ولي الأمر المدرسة لخروج الطفل في وقت مبكر يتم مسح بطاقة ولي الأمر عن طريق الجهاز.

لوحات تحكم وأنشطة وبطاقة مبرمجة

نظام مصروف لطلاب المدارس

  • تطبيق مصروف يربط بالموقع الإلكتروني من خلال حسابين من أجل ربط المدرسة بالطالب. والعمل على توصيل معلومات النظام للطالب والحسابان هما الحساب الخاص بالمقصف. والحساب الخاص بالمدرسة.
  • كما انه من الجدير بالذكر أن حساب المدرسة يشمل الطلاب المسجلين برقم الهوية. والبيانات المدرسية أي الأبواب التي مر من خلالها الطالب.
  • أيضا يتم من خلال هذا الحساب التحكم فيمن يمكنه استلام الطفل من المدرسة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=RVY9qNM_-lU

في نهاية مقال نظام مصروف فقد وفرنا أهم التطبيقات التي تنضم ضمن هذا النظام. كما عرضنا عليكم بعض المعلومات عن لوحات تحكم وأنشطة وبطاقة مبرمجة والتي تشمل الحسابين حساب المدرسة وحساب المقصف. بينما يعتبر هذا النظام من ضمن المشروعات الهامة التي يجب العمل عليها في باقي مدارس السعودية.