كيا ايف 6 ترسم مسارها في سوق السيارات الكهربائية بتصميم رياضي ومظهر جريء

تعتبر سيارة كيا ايف 6 2023 Kia EV6 هي التوأم الشقيق لسيارة Hyundai Ioniq 5 هيونداي ايونيك 5. ترسم سيارة Kia EV6 2023 مسارها عبر سوق السيارات الكهربائية بأسلوب رياضي على الطرق ومظهر جريء خاص بها. كما يعد خيار الدفع بالعجلات الخلفية طرازًا قياسيًا ولكن طرازات الدفع الرباعي أكثر ثباتًا. ويمكن الحصول عليها مع حزمة بطارية أكبر بحد أقصى 310 ميل من نطاق القيادة. تلبي السيارة شغف القيادة ، خاصة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي ، مما يجعل قيادتها تجربة فريدة على الطرق السريعة. وعلى مدار سنوات، لا تزال مقصورة EV6 هادئة وواسعة بما يكفي لتبرير مكانتها بين منافسيها من سيارات الدفع الرباعي مثل Ford Mustang Mach E و Ioniq 5 و Volkswagen ID.4.

مواصفات كيا ايف 6

تعتبر Kia EV6 إحدى سيارات الدفع الرباعي المفضلة. لأن مميزاتها تجعلها أكثر من كونها سيارة كهربائية جيدة يسهل التعايش معها وتوفر متعة القيادة وذات قيمة جيدة. بالنسبة لعشاق السرعة والقيادة عل الطرق المفتوحة، فإن طراز GT الجديد لهذا العام هو الطراز الذي سيحصل على 576 حصانًا تكفي لإثارة حسد مالكي سيارة ستينغر عندما تنطلق بهم.

ما الجديد في Kia EV6 ؟

يحتل طراز GT السريع مكانه على قمة مجموعة EV6 هذا العام.  يكتمل الأداء مع محرك بقوة 576 حصانًا ونظام تعليق تكيفي. يتيح  الزر الأخضر الموجود على عجلة القيادة أقصى قوة لنظام الدفع. والتي نقدر أنها ستكون كافية لتسارع EV6 من صفر إلى 60 ميلاً في في أقل من 3.2 ثانية. أضافت كيا أيضًا عناصر داخلية أكثر روعة إلى مقصورة جي تي ، بما في ذلك المقاعد الرياضية والزخارف الخضراء النيون.

سعر كيا ايف 6

يبدأ سعر كيا ايف 6 Light التقديري في الأسواق العالمية من سعر 43 ألف دولار. أي ما يعادل 161 ألف ريال. أما الفئة الثانية من السيارة الرياضية الرائعة فهي Wind التي تأتي بسعر 49 ألف دولار . وبحسب سعر صرف الدولار مقابل الريال فإن السعر يصل إلى 183 ألف ريال. بينما تعتبر كيا EV6 Wind AW هي الأفضل من حيث القيمة. حيث تأتي بسعر 53 ألف دولار . أي ما يعادل 200 ألف ريال.

مقارنة EV6  مع كيا سورينتو GL

عند مقارنة كيا سورينتو مع ايف 6 فإنك تقارن طائرة بسيارة مثلا. حيث تبلغ القوة الحصانية لقصوى لسيارة سورينتو 191 حصانًا. في حين تبلغ قوة ايف 6 حوالي 576 حصانا. الأمر ينطبق على باقي التفاصيل من حيث التسارع وأنماط القيادة. إلا أن كيا سورينتو GL تتميز بسعرها المعقول الذي يبدأ من 100 ألف ريال.