متى إجازة اليوم الوطني السعودي 2022.. عدد الأيام والفاعليات التى سيتم تنظيمها

إجازة اليوم الوطني السعودي 2022، تحتفل المملكة العربية السعودية سنوياً كل عام بعيد توحيدها على يد الملك المؤسس الملك  عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، وذلك في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل  عام، حيث في مثل ذلك اليوم وهو يوم 23 سبتمبر عام 1932 صدر المرسوم الملكي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

متى إجازة اليوم الوطني السعودي 2022 للموظفين في البنوك والقطاع الخاص والمدارس؟

الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2022، يمثل الاحتفال رقم 92، حيث يمثل ذلك اليوم يوماً خالداً في تاريخ المملكة العربية السعودية، ولما لا فهو يوم ميلاد المملكة، وقد أقر الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 2005  أي بداية من اليوم الوطني رقم 75 ذلك اليوم ليكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الحكومة والقطاع الخاص، وبالنسبة لهذا العام فإن الاجازة ستكون كالتالي:-

  • بالنسبة للمدارس فإن الطلاب سوف يحصلون على إجازة اليوم الوطني اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022 ثم يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022 ثم الجمعة 23 سبتمبر 2022 وهو يوم الاحتفال ثم السبت ويعودون لمقاعد الدراسة يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022.
  • بالنسبة للعاملين في البنوك فقد أصدر البنك المركزي السعودي القرار الخاص بتحديد إجازة العاملين في البنوك لتكون اعتباراً من يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر ويعود العاملين إلى مقر أعمالهم يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022.
  • ولأن اليوم الوطني لهذا العام يصادف يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022، فإن وزارة الموارد البشرية قد قررت جعل إجازة اليوم الوطني يوم الخميس لجميع الموظفين في القطاع العام بحيث تكون مدة الاجازة ثلاثة أيام هي أيام الخميس بمناسبة اليوم الوطني  والجمعة والسبت إجازة أسبوعية .

فعاليات اليوم الوطني 2022:-

من الفعاليات التي يتم القيام بها للاحتفال بذلك اليوم من جانب المواطنين والشركات والوزارات، هي القيام برفع علم المملكة في الطرق وأعلي المباني، والقيام بتزيين الشوارع والميادين والساحات وإطلاق العروض الفنية والألعاب النارية، من أجل إدخال السرور والبهجة على الجميع خاصة الأطفال.

كما تقوم الشركات والمحال والمطاعم بتقديم خصومات وعروض كبرى للمواطنين للاحتفال بتلك المناسبة العزيزة، وتنظم الوزارات برنامج ترفيهي ورحلات متعددة لزيارة الأماكن التاريخية الشاهدة على تاريخ المملكة.