منتج سداد المديونية من الراجحي التمويل العقاري قيمته والشروط والأوراق

منتج سداد المديونية من الراجحي التمويل العقاري قيمته والشروط والأوراق. يعتبر بنك الراجحي من أهم وأكبر البنوك التي توجد داخل المملكة العربية السعودية. كما يضم مصرف الراجحي عدد كبير من العملاء وتمتد فروع إلى خارج حدود المملكة العربية السعودية. وترجع أهمية بنك الراجحي هو تقديمه الدائم للعديد من الخدمات البنكية والمصرفية المميزة. حيث ينوع المصرف في الخدمات التي يقدمها وكذلك يطور منها بشكل دوري. فهناك البطاقات الائتمانية والتسويقية المختلفة بأشكالها الكثيرة التي يقدمها وكذلك العروض المتنوعة. كما يقدم المصرف عدد متنوع من القروض التي تختلف لكي تتناسب مع كافة احتياجات العملاء وكذلك أعمارهم المختلفة. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض تمويل سداد المديونية العقاري والشروط والمستندات المطلوبة للحصول عليه. كما يمكنك التعرف أيضاً على قرض بنك الراجحي السريع وطريقة الحصول على 500 ألف ريال والشروط المطلوبة.

منتج سداد المديونية من الراجحي التمويل العقاري

يعمل مصرف الراجحي على تقديم المساعدات المختلفة للعملاء بمختلف الصور والتي يعتبر أهمها القروض المختلفة. حيث يتمكن العميل من تحديد نوع القرض الذي يتماشى مع ظروفه والتقديم للحصول عليه. كما يقدم المصرف تمويل يعتبر من أهم هذه المساعدات وهو سداد الدين. حيث يقوم البنك بسداد دين العميل لأي بنك أخر من خلال إيداع قيمة التمويل داخل حساب العميل. وذلك لكي يتمكن العميل من سداد الدين للبنك الأخر. كما يتميز هذا التمويل بالعديد من المزايا والتي من أهمها إنه يتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية. وكذلك أنه ذو هامش ربحي بسيط ويتم سداد الدين بالتقسيط خلال 60 شهر. كما يتم تحديد قيمة التمويل على أساس قيمة الراتب الشهري كما يلي:

قيمة منتج سداد المديونية التمويل العقاري من الراجحي

الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على التمويل

ولكي يتمكن العميل من الحصول على هذا المنتج هناك مجموعة من الشروط والمستندات التي يجب أن يتم توافرها. ويمكننا عرض أهم هذه الشروط كما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
  • كما يجب أن يكن لديه حساب جاري في مصرف الراجحي
  • يشترط أن يكون عمر المتقدم أكبر من 18 عام
  • كما يجب أن يتخطى الدخل الشهري للعميل عن 3500 ريال سعودي
  • كما يجب أن يقم المتقدم بإدخال جميع البيانات المطلوبة داخل نموذج التقديم. والذي يمكنه الحصول عليه من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بنموذج طلب التمويل.
  • يجب إرفاق جميع المستندات الخاصة بالعقار مثل رسم كروكي لموقع العقار وكذلك تحديد قيمته. وكذلك نسخة من الصك الخاص بالعقار.
  • كما يجب ملئ إقرار المعاينة.