اصدار بطاقه هويه وطنيه عبر منصه ابشر الكترونيا بالخطوات وتعرف علي متطلبات الخدمه

اصدار بطاقه هويه وطنيه من اهم الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها حديثا والتي تم الإعلان عنها في خلال هذه الأيام لجميع المواطنين. كما تم الإعلان عن الخدمه الإلكترونية عبر الصفحة الرسمية لمنصة ابشر الإلكترونية علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص موقع تويتر بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن العديد من الخدمات الإلكترونية الحديثة والجديدة أيضا التي يتم الحصول عليها الكترونيا. ومن اهم هذه الخدمات خدمه التحقق من صحه البيانات لمولود عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية ومعرفه الشروط. كما تم الإعلان أيضا عن إدخال فترات علاج لمشترك الكترونيا من خلال الموقع الرسمي لمؤسسه للتأمينات الاجتماعية. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه اهم المتطلبات التي يجب توافرها عند طلب الخدمه الكترونيا. كما سوف نقوم أيضا بتوضيح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمه وتنفيذها الكترونيا عبر الموقع الرسمي للمنصة بالخطوات.

اصدار بطاقه هويه وطنيه

أعلنت منصه ابشر الإلكترونية عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها الكترونيا من خلال موقعها الرسمي والتي من ضمنها خدمه اصدار بطاقه هويه وطنيه. والتي تتيح لجميع مواطني ومواطنات المملكة من اصدار بطاقه لهويه بطريقه إلكترونيه سهله وبسيطه لا تستغرق بضع دقائق.

شروط اصدار الهوية الوطنية

بالاضافه إلي ذلك تم الإعلان عن اهم الشروط ومتطلبات الخدمه التي يجب توافرها عند طلب الخدمه والتي نوضحها من خلال الأتي :

  • تعريف الكتروني من احد والدين مستخدم الخدمه عبر ابشر.
  • أن يكون عمر المستفيد 15 عام أو اكثر.
  • تعريف من المؤهل الدراسي أو تعريف من المدرسة.
  • تعبئه نموذج الطلب.
  • توافر صوره شخصيه حديثه وملونه مطابقه للواقع.
  • حضور صاحب الطلب مع معرف يتجاوز عرمه 18 عام.

خطوات اصدار بطاقه هويه وطنيه

كما تم الإعلان أيضا عن طريقه وكيفيه طلب الخدمه الكترونيا من الموقع الرسمي للمنصة. والتي سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة ابشر الإلكترونية.
  2. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم في المنصة.
  3. حجز موعد الكتروني من خلال الأحوال المدنية.
  4. زياره فرع الأحوال المدنية.
  5. بعد التقديم سيتم أشعارك بحاله الهويه.