بعد التعديلات الجديدة تعرف على العمر المسموح به للتقديم بحساب مواطن وكيفية التسجيل

حساب مواطن من عمر كم، هو ما يبحث عنه الكثير من المواطنين السعوديين وذلك بعد التعديلات الجديدة 1444، وذلك بعد أن قررت الحكومة السعودية إجراء بعض التعديلات الجديدة التي تخص برنامج حساب مواطن بالسعودية، ومن تلك التعديلات هو تعديل العمر المسموح له التسجيل في برنامج حساب مواطن.

حساب مواطن من عمر كم بعد التعديلات الجديدة 1444

يعد من برنامج حساب مواطن من أهم البرامج التي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإطلاقها في المملكة العربية السعودية.

وهدف البرنامج هو مساعدة للأسر المحتاجة ولكل مواطن عاطل عن العمل لتوفير لهم حياة كريمة.

حيث تقوم الوزارة بتخصيص راتب شهري لكافة المستحقين والمستوفيين لشروط حساب مواطن لعدم تعرضهم لطلب الحاجة من أي شخص، ونوضح فيما يلي حساب المواطن من عم كم بعد التعديلات الجديدة 1444.

التعديلات الجديدة لحساب مواطن 1444

يسأل الكثير عن حساب المواطن بتلك الفترة وذلك لحدوث بعض التعديلات فيه وتغيير عمر التسجيل.

حيث يمكن للمواطن السعودي أن يبدأ التسجيل منذ بداية عمر الثمانية عشر عاما، ولكن بشرط أن يكون مقيم في مسكن منفصل عن أسرته.

وذلك تبع التعديلات الحديثة التي قامت وزارة البشرية والتنمية الاجتماعية بإقرارها في السعودية، ليتم الحصول على دعم مقدم من برنامج حساب المواطن لكل مواطن سعودي مستحق للدعم تبعا لمجموعة من الشروط التي تقوم بتحديد الأشخاص المحتاجين للدعم بدقة.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية بالإعلان عن كيفية التسجيل بحساب مواطن لجميع المواطنين السعوديين، ولتسجيل الحساب لابد من إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بحساب مواطن.
  2. الضغط على أيقونة تسجيل حساب جديد.
  3. إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح وتلك المعلومات هي:
  • أسم المواطن بالكامل.
  • تاريخ الميلاد.
  • رقم الهاتف.
  • إدخال الرمز التحققي المرئي.
  • الضغط على أيقونة الموافقة والقبول.
  • اختيار تسجيل.
  • الانتظار ليقوم الموقع بالتأكد من البيانات.
  • تصل الرسالة على رقم الهاتف بها رقم المرور الخاصة بالحساب الجديد.

الرابط الإلكتروني لحساب المواطن

خصصت وزراه الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية موقع إلكتروني خاص ببرنامج حساب مواطن، ومن الممكن أن يطلع المواطن على الشروط المطلوبة للتسجيل بالبرنامج، ويمكن التسجيل بالبرنامج من خلال الموقع، عن طريق الدخول على الرابط الإلكتروني الخاص بالموقع.